الامارات، ابو ظبي، دبي، محمد بن زايد، اخبار الامارات, حكام الامارات

بالفيديو.. ثوار اليمن: ماتفعله الامارات في اليمن سرقة واحتلال

بالفيديو.. ثوار اليمن: ماتفعله الامارات في اليمن احتلال وسرقة. أعلن مجلس الحراك الثوري الجنوبي في اليمن رفضه لما سماها بالتبعية أو الوصاية الخارجية، واعتبر دور دولة الإمارات في عدن والمحافظات الجنوبية احتلالا ومحاولةَ هيمنة واستحواذ على منافذ الجنوب ونهب خيراته، وتحكما في مصير الشعب وتوجهاته.

بالفيديو.. اسرار زيارة مقتدى الصدر الى الامارات

وقال المجلس -وهو من أكبر مكونات الحراك الجنوبي الداعية للانفصال- في ختام مؤتمره العام الأول بمحافظة عدن، إنه يرفض الوصاية الخارجية، ودعا للقبول بمبدأ التعاون والعلاقة الطيبة المشتركة مع المحيط الخارجي.

وجاء في بيان للمؤتمر أن دولة الإمارات العربية “أصبحت تستحوذ على منافذ الجنوب وخيراته وتتحكم بمصير شعبنا وتوجهاته، ثم تأتي لتمنح ثلة ممن اتخذتهم أتباعا لها قليلا من الفتات الحقير، وتؤسس لمستقبل متناحر متشرذم تصنعه من خيرات الجنوب”.

وانعقد المؤتمر تحت شعار “مواصلة النضال بكافة الوسائل حتى تحرير واستقلال الجنوب استقلالا ناجزا”، وأكد التمسك بأي إجماع جنوبي يضمن توحيد الصف الجنوبي تحت سقف استقلال الجنوب استقلالا ناجزا.

ودعا المؤتمر إلى التمسك بـ”تحرير” الجنوب واستقلاله ورفض الوصاية الخارجية من أيّ جهة كانت، والتأسيس للقبول بمبدأ التعاون والعلاقة الطيبة المشتركة مع المحيط الخارجي، وبالذات من سيساعد الجنوبيين على تحقيق استقلال الجنوب.

بالفيديو.. نهاية مأساوية لاسطورة دبي

فيديو.. تسريب ولي العهد محمد بن سلمان

الأمم المتحدة: التحالف العربي يقتل أطفال اليمن

من جانب اخر، أظهرت مسودة تقرير أعده الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش ضلوع التحالف العربي بقيادة السعودية في قتل العديد من أطفال اليمن وارتكاب انتهاكات جسيمة بحقهم خلال عام 2016.

وحمّلت مسودة التقرير الموجهة إلى مجلس الأمن الدولي التحالف العربي بقيادة السعودية مسؤولية سقوط 50% من الأطفال الضحايا في اليمن.

وأشارت إلى أنه رغم اتخاذ التحالف إجراءات عام 2016، فإن الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال واصلت الارتفاع بشكل غير مقبول.

ودعا غوتيريش جميع أطراف النزاع ومجلس الأمن والدول الأعضاء إلى اتخاذ كل التدابير الممكنة لمنع هذه الانتهاكات.

ومن جانبه، رفض مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي التعليق على مشروع تقرير الأمين العام للأمم المتحدة.

بالفيديو.. ماذا وراء المنتجع السياحي السعودي في البحر الاحمر ؟!

ويتناول التقرير وضع الأطفال في مناطق النزاع المسلح. وقد أظهر وجود “مستوى عال” من الانتهاكات ضدهم في بلدان مختلفة عام 2016.

وأُدرجت في مسودة التقرير بلدان ومنظمات متهمة بتجنيد أطفال واستخدامهم أو قتلهم وخطفهم وتشويههم وارتكاب اعتداءات جنسية بحقهم.

وذكرت المسودة أن القوات الحكومية في هذه البلدان ارتكبت نحو أربعة آلاف انتهاك، في حين ارتكبت الجماعات المسلحة 11 ألفا و500 انتهاك.

وإلى جانب اليمن، تناول التقرير وضعية الأطفال في الصومال وسوريا، حيث بلغ تجنيد الأطفال واستخدامهم ضعف أرقام العام 2015.

وفي سياق متصل، شدد ستيفن أوبراين مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية على ضرورة فتح المطارات والمرافئ في اليمن أمام المدنيين.

وقال أمام مجلس الأمن “إن ملايين الأشخاص في اليمن يواجهون اليوم مأساة مثلثة.. هاجس الجوع، وأكبر انتشار لوباء الكوليرا في العالم، والقيود المفروضة في إطار هذا النزاع الدامي”.

بالفيديو.. فتاة مصرية مسيحية: ازاي نشيد الانشاد الجنسي في الكتاب المقدس ؟!

وأكد ضرورة أن تكون كل المرافئ والمطارات والمعابر البرية مفتوحة أمام المدنيين”، داعيا إلى فتح مطار صنعاء “على الفور” لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

وتقع العاصمة صنعاء مع مطارها تحت سيطرة المتمردين اليمنيين، إلا أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية تسيطر على أجواء اليمن.

يشار إلى أن ثمانية آلاف معظمهم من المدنيين قتلوا في الحرب الدائرة في اليمن منذ تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في الصراع في مارس 2015.

شاهد ايضا

بالفيديو.. اختطاف أمراء معارضين من عائلة آل سعود

بالفيديو.. مواطن مصري: ام الدنيا ازاي ومصر مديونة لكل العالم ياسيسي

اضف تعليق للنشر فورا