بريطانيا، انجلترا، لندن، المملكة المتحدة

تيليجراف: حيرة لدى المسؤولين المصريين بسبب رفض بريطانيا رفع حظر الرحلات إلى شرم الشيخ

تيليجراف: حيرة لدى المسؤولين المصريين بسبب رفض بريطانيا رفع حظر الرحلات إلى شرم الشيخ – جددت مصر ندائها للحكومة البريطانية لرفح حظر الرحلات الجوية البريطانية إلى شرم الشيخ، واستئناف الرحلات السياحية بأسرع وقت. وقالت صحيفة «تيليجراف» البريطانية، مساء أمس الأول، إن طلب مصر جاء نتيجة تأثير القرار السلبي على اقتصاد المدينة والعاملين بها.

ويأتي طلب مصر بعد أن رفعت العديد من الدول الأوروبية الحظر، في الوقت الذي لا تزال فيه رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، ترفض استئناف الرحلات، رغم نجاح المطارات المصرية في تطبيق إجراءات الأمن الدقيقة التي اشترطها خبراء الأمن البريطانيون.

وأشارت الصحيفة إلى حيرة المسؤولين المصريين من الرفض البريطاني، في حين أن لندن استأنفت الرحلات الجوية إلى تونس التي قتل فيها 30 سائح بريطاني في هجوم إرهابي عام 2015.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول مصري رفيع المستوى، لم تذكر اسمه، قوله: «نجد صعوبة في فهم الموقف البريطاني في حين رفعت الدول الأوروبية الأخرى، الحظر»،

وأضاف: «مطار القاهرة نجح في جميع الاختبارات التي وضعها مسئولو الأمن البريطانيون، وحان الوقت لرفع الحظر البريطاني والسماح للسائحين البريطانيين للعودة».

وأكدت الصحيفة أن المسؤولين البريطانيين عملوا بشكل وثيق مع نظرائهم المصريين لعودة الأمن إلى شرم الشيخ بعد حادث سقوط طائرة الركاب الروسية في سيناء في نوفمبر 2015، وأسفر عن مقتل 224 شخص.

وذكرت الصحيفة أن كلا من هيئة النقل البريطانية، التي أشرفت بنفسها على تطبيق إجراءات السلامة والأمن في المطارات المصرية، ووزارة النقل البريطانية أوصتا الحكومة البريطانية برفع حظر الرحلات الجوية، لكن رفض لندن مرتبط بمخاوف حول أنشطة تنظيم «داعش» في سيناء.

اضف تعليق للنشر فورا