تونس الثورة التونسية

تونس تهزم مصر وتتوج ببطولة أمم أفريقيا لكرة اليد (فيديو)

تونس تهزم مصر وتتوج ببطولة أمم أفريقيا لكرة اليد – خسر المنتخب المصري لكرة اليد أمام نظيره التونسي مساء اليوم السبت في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد المقامة في الجابون بنتيجة 26-24.

وعلى الرغم من تفوق منتخب مصر في الشوط الأول من المباراة بفارق هدفين، إلا أن تونس نجحت في العودة خلال الشوط الثاني الذي شهد تسرعاً من الفراعنة.

وكان المنتخب المصري هو حامل لقب البطولة الأفريقية، إلا أن رصيده توقف عند ست بطولات، بينما ارتفع الرصيد التونسي إلى 10 ألقاب، مقابل سبعة للجزائر.

ملخص المباراة

ثلاث دقائق كاملة احتاجها كلا الفريقين لتسجيل أول الأهداف الذي جاء تونسي بعد تصدي محمد عصام حارس مصر لعدد من الأهداف.

وبعد التقدم التونسي، استطاع منتخب مصر أن يسجل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق أحمد الأحمر، إسلام حسن وعلي زين، قبل أن يعود نسور قرطاج بهدفين ليتعادل الفريقين من جديد.

واستمر التعادل بين الفريقين حتى الدقيقة 13 من اللقاء لتصل النتيجة إلى 6-6 في ظل تألق حارسي الفريقين في التصدي لعدد من الأهداف المحققة.

الدقيقة 18 شهدت تفوق مصري بفارق هدفين من جديد بعدما سجل أحمد الأحمر هدف مصر عاشر لتصبح النتيجة 10-8.

وفي الدقيقة 20 تصدى محمد عصام لتصويبة تونسية لترتد بهجمة مرتدة سريعة للمنتخب المصري ليمرر علي زين إلى محمد إبراهيم الذي سجل الهدف 11 موسعاً الفارق إلى ثلاثة أهداف لمصر للمرة الأولى.

تونس قلصت الفارق إلى هدف واحد بعد تسجيل هدفين متتاليين قبل الدقيقة 20 لتصبح النتيجة 11-10، قبل أن يسجل علي زين الهدف رقم 12 لمصر في الدقيقة 22.

الفارق المصري اتسع إلى أربعة أهداف عندما نجح محمد سند في تسجيل الهدف 14 مقابل 10 لتونس في الدقيقة 25، قبل أن يتصدى محمد عصام لهجمة تونسية جديدة.

وتعرض أبو الفتوح أحمد للطرد النهائي في الدقيقة 26 بعد تدخل عنيف على لاعب تونسي، لينجح بعدها نسور قرطاج في تسجيل هدفين متتاليين.

وبعدما وصلت النتيجة إلى 14-12 لصالح مصر، حصل محمد إبراهيم على رمية جزائية صوبها إسلام حسن بنجاح ليرفع الفارق إلى ثلاثة أهداف مجدداً قبل 10 ثواني من نهاية الشوط الأول.

واحتسب حكم المباراة رمية حرة مع نهاية شوط المباراة الأول، لتلعب بعد انتهاء الوقت المحدد -بحسب القانون- لتمر من حائط الصد المصري وتدخل الشباك لينتهي نصف المباراة بنتيجة 15-13 لمصر.

بداية الشوط الثاني جاءت تونسية بعد تسجيل هدفين متتاليين في أول أربع دقائق ليتعادل الفريقين بنتيجة 15-15 في ظل إهدار لاعبو مصر لعدد من الأهداف المتتالية.

ومع الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني، تقدم المنتخب التونسي بعد هجمة مرتدة سريعة لتصبح النتيجة 16-15 لصالح النسور في أول تقدم للفريق منذ الهدف الأول بالمواجهة.

مصر احتاجت إلى ثمانية دقائق كاملة من أجل تسجيل الهدف الأول في الشوط الثاني، الذي جاء عن طريق علي زين لتصبح النتيجة 17-16 لصالح تونس.

ومع الوصول إلى الدقيقة 13 من الشوط الثاني، ظل التقدم تونسياً بنتيجة 19-18 بعدما كان الفارق هدفين قبل أن يسجل يحيى خالد هدف تقليص الفارق لمصر.

وظل التقدم تونسياً حتى الدقيقة 18 من المباراة عندما أصبحت النتيجة 21-20 مع وجود نقص عددي في الصفوف المصرية.

وظل التقدم بفارق هدف واحد بين الفريقين حتى الدقيقة 24 عندما سجل يحيى خالد هدفاً لمصر لتصبح النتيجة 23-22 لصالح تونس.

الفارق اتسع لصالح تونس في الدقيقة 26 لتصبح النتيجة 25-22 بعد تسرع من لاعبي منتخب مصر الذين أهدروا هجمتين متتاليتين.

وحافظت تونس على تقدمها حتى نهاية المباراة بعدما أصبحت النتيجة 26-24 ليخطف نسور قرطاج اللقب الأفريقي من مصر.

اضف تعليق للنشر فورا