منظفات، منظف، رابسو، صابون، نظافة، تنظيف، مسح، تنظيف المنزل، تنظيف البيت، تنظيف المطبخ، تنظيف السجاد، تنظيف السيراميك، تنظيف البوتجاز

تنظيف المنزل في أسرع وقت

تنظيف المنزل في أسرع وقت – لا يعد تنظيف المنزل بالمهمة المحببة دائمًا لدى جميع السيدات، فهناك الكثير منهن يجدن صعوبة في تنظيف بعض محتويات المنزل ولا يروق لهن تنظيفها، إما بسبب ظروف الحياة السريعة وعدم وجود الوقت الكافي للتركيز عليها، أو لجهلن بطرق تنظيفها، ولكن هناك بعض الحيل الغريبة التي يمكنكِ اتباعها ولن تأخذ منكِ الكثير من الوقت، وبها ستحققين نظافة منزلك بسهولة ويسر، نعرض لكِ بعضها.

إزالة أصعب بقع السجاد:

أذيبي ملعقة من سائل غسيل الأطباق في كوبين من الماء الدافئ، واغسلي البقعة باستخدام قطعة قماش نظيفة مغموسة في هذا السائل، وكرري هذا الإجراء عدة مرات حتى تمتص قطعة القماش البقعة وتختفي من على السجاد، ثم استخدمي قطعة قماش أخرى مبلولة ومعصورة لتجفيف مكان البقعة.

تنعيم الفوط والمناشف بعد غسلها:

قد تؤدي بعض أنواع مساحيق الغسيل، إلى جانب الماء العسر (ماء لا يذوب فيه الصابون بسهولة لارتفاع نسبة الأملاح فيه)، إلى تراكم المعادن على المناشف، ما يجعلها ذات ملمس خشن، ولتجنب هذه المشكلة يمكنكِ تشغيل برنامج الغسيل على أعلى درجة لتسخين المياه، مع إضافة كوب من الأمونيا فقط لا غير.

تصليح انسداد حوض المياه:

اسكبي نصف كوب من بيكربونات الصوديوم في الحوض، وبعد ذلك نصف كوب من الخل، وستلاحظين أن الحوض أصبح غير مسدود.

معالجة شقوق الأثاث:

افركي أماكن الشقوق في الأثاث باستخدام الجوز (عين الجمل) وستحصلين على نتيجة مدهشة.

نتيجة بحث الصور عن تنظيف المنزل

تنظيف الأسطح الدهنية في المطبخ:

ضعي القليل من مسحوق الغسيل في زجاجة رش قديمة، وأضيفي الماء الدافئ ورجي الخليط جيدًا، ثم رشي السائل على أماكن الأوساخ وامسحيها بقطعة قماش جافة.

استخدام الخل لإضفاء البريق واللمعان على الزجاج:

اخلطي ملعقتين من الخل الأبيض على لتر من الماء، وضعي الخليط في زجاجة رش قديمة، ثم رشي السائل على النوافذ والأسطح الزجاجية، وامسحيه بقطعة قماش نظيفة وستدهشين من النتيجة.

للتخلص من روائح الحيوانات الأليفة في المنزل:

رشي الأسطح التي تجلس عليها هذه الحيوانات، بما في ذلك أماكن نومها، بمسحوق بيكربونات الصوديوم، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اكنسي المكان.

لإزالة رسومات طفلك من على الجدران:

ضعي ملعقة من بيكربونات الصوديوم على اسفنجة رطبة، وافركي بها الحائط بلطف.

اضف تعليق للنشر فورا