سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، السعودية, المملكة العربية السعودية, ارض الحرمين

موعد تنازل الملك سلمان عن حكم السعودية لنجله ومفاجأة في ولاية العهد

تنازل الملك سلمان عن حكم السعودية لنجله ومفاجأة في ولاية العهد – كشف المغرد الشهير “مجتهد” عن موعد تنازل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لابنه محمد لحكم المملكة، وقال “مجتهد” في تغريدة في حسابه على “تويتر”: “‏ابن سلمان أكمل الترتيبات لتنازل والده له ‏ومفاجأة في ولاية العهد”.

وتابع: “الإعلان يفترض اليوم أو غدا لكن ابن سلمان متردد وقلق جدا والتأجيل وارد.. !!!”.

وقد ذكرت قناة CNBC أن الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد يتخلى عن السلطة لصالح ابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ووفقا للقناة، أعلنت شركة Eurasia Group الأمريكية أن نقل السلطة سيتم في الأسابيع القليلة المقبلة من أجل “منع الخلاف بين أفراد الأسرة الحاكمة”.

يذكر أن الأحاديث حول خلافة محمد بن سلمان لوالده زادت خلال الفترة الماضية.

ونقلت القناة عن رئيس المجموعة العلمية لشركة Eurasia Group في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أيهم كامل: “نحن نعتقد أن الملك سلمان سينقل السلطة إلى ابنه في الأسابيع المقبلة (إذا لم يكن في المستقبل القريب)، من أجل منع منافسي محمد بن سلمان التشكيك في خطة نقل السلطة”.

وأشارت القناة في الوقت نفسه، إلى أنه وفقا لبعض المحللين، فإن المعركة من أجل السلطة في المملكة العربية السعودية تجري الآن بالفعل.

وقال الخبير في اقتصاد الشرق الأوسط من شركة Capital Economics، جيسون توفي: “إن التقارير حول مخططات السعودية للحد من خططها الإصلاحية (برنامج Vision 2030) قد تكون أول علامة على أن قوة وتأثير الأمير محمد بن سلمان بدأت تضعف وبدأت تتشكل معارضة للإصلاحات”.

2 تعليقات على “موعد تنازل الملك سلمان عن حكم السعودية لنجله ومفاجأة في ولاية العهد

  1. اهل الاستبداد قصيرى النظر وعلى قدر شديد من الغباء .. قد يجتمع لديهم ويتوفر لهم السيطرة على عناصر القوة لامة ما .. فماذا يفعلون .. ؟؟ لا يفهمون ان الايام دول .. ولو دامت لغيرك ما وصلت اليك .. يعتريهم الغرور . والغرور لابد قاتل صاحبه .. يزدرى شعبه ويعاديه ويضيق على فقراؤه ويذل اشرافه ويرفع السفلة المتملقين.. هم يتوهمون ان طحن المؤسسة الدينية وتحويلها الى مؤسسة تابعة للحكم ينحصر دورها فى الدفاع عن الحكم والنظام وتشويه معارضى السلطان يتوهمون ان هذا يمنعهم ويمنحهم قداسة تساعدهم على الاستمرار .. وفى نفس الوقت يتضح غباؤهم اكثر فى افساد شعوبهم وقتل اخلاق رعيتهم باستخدام فن هابط حتى لا يظهر منهم من يفكر او يفهم او يكون ذو مروءة يأبى الظلم .. ويتخذون لهم مستشارى سوء من اهل الحداثة ويسندون الوظائف الجليلة الى شخصيات لا خلاق لها من تيارات فكرية ضالة غريبة عن الامة ليبرالية او علمانية وذلك لضمان دعم الغرب لهم .. هنا قبل المستبد ان يتحول الى كلب اجرب فى شعبه ..يشار اليه بانه كلب الغرب .. الجالس على عرش الخيانة .. نعم العاقل يحذر عقر الكلب له ولكنه لابد له من سمه عاجلا او اجلا .. وكلنا نعرف كيف تكون نهاية اى كلب ؟؟

  2. بارك الله فيك يا اخ منصور حسين ومقال رائع وو صف دقيق ويستحقون اكثر من ذلك

اضف تعليق للنشر فورا