رجب طيب اردوغان, تميم, تركيا, قطر, الرئيس التركي, امير قطر

بالفيديو.. شاهد لحظة وصول تميم الى تركيا

بالفيديو.. شاهد لحظة وصول تميم الى تركيا. في اول زيارة خارجية لامير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد، منذ حصار دول المقاطعة، وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، مساء الخميس، إلى تركيا، في أول زيارة خارجية له، ضمن جولة تشمل أيضا ألمانيا وفرنسا، وذلك منذ قطع العلاقات بين بلاده من جهة والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، 5 يونيو الماضي.

بالفيديو.. طفرة غير مسبوقة في الاقتصاد التركي

واستقبل أمير قطر في مطار أنقرة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية محمد شيمشك، ووالي أنقرة أرجان طوبقان، والسفير القطر لدى تركيا سالم مبارك آل شافي وأعضاء السفارة، وكان يرافقه وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية. ونشرت الرئاسة التركية صور استقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأمير قطر في القصر الرئاسي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن إن زيارة أمير قطر تحمل “رسالة هامة” عن الدور الذي تلعبه تركيا في هذه المرحلة، مشيرا إلى أنها أول زيارة خارجية لأمير قطر منذ بدء الأزمة. وأضاف أن الجانبين سيبحثان مفصّلا العلاقات الثنائية والأزمة الخليجية، وقضايا أخرى ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

وتابع قالن بالقول إن الرئيس التركي “يقود في الأيام الأخيرة حركة دبلوماسية مكثّفة”. وأشار إلى أن أردوغان استقبل، رئيس مجلس وزراء الكويت، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وبحثا بشكل تفصيلي الأزمة الخليجية. وكرر قالن التأكيد على أن تركيا “مع حل أزمة الخليج عبر الحوار”. وقال إن “هذا التوتر لا يصب إلا في صالح أعداء المنطقة، ويبعث السرور في أنفسهم”.

بالفيديو.. قطر تدشن 13 خطا ملاحيا جديدا يهدد عرش ميناء دبي

فيديو.. دور المسجد في حياتك الذي لم تكن تتوقعه

جولة تميم الخارجية الاولى بعد الحصار

اعتبر مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر «سيف بن أحمد آل ثاني»، أن الزيارات التي أجراها أمير البلاد، الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، إلى كل من تركيا وفرنسا وألمانيا «إيجابية في شتى المجالات».

وقال «سيف بن أحمد آل ثاني» في تغريدة على حسابه في «تويتر» «سمو الأمير يختتم جولة لثلاث عواصم مهمة تمخضت عنها نتائج إيجابية في شتى المجالات وعكست العلاقة الإستراتيجية الراسخة بين قطر وهذه الدول».

من جهته قال وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني» في تغريدة على «تويتر»: «تطورات الأزمة الخليجية وسبل حلها عبر الطرق الدبلوماسية، والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية كانت في مقدمة أجندة جولة سمو الأمير».

وكان الشيخ «تميم»، أكد، في العاصمة الألمانية استعداد بلاده للجلوس على طاولة الحوار لحل الأزمة الخليجية التي بدأت في يونيو الماضي عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر بدعوى دعمها الإرهاب وهو ما نفته الدوحة.

بالفيديو.. شاب مصري للسيسي: انت مش فاهم اي حاجة في اي حاجة

وأضاف أمير قطر خلال مؤتمر صحفي جمعه مع المستشارة الألمانية «أنغيلا ميركل» عقب محادثات ثنائية في برلين، أنه ناقش معها «الأزمة الخليجية؛ واستعداد قطر للجلوس على طاولة الحوار لحلها، لا سيما أنه مر الآن أكثر من 100 يوم على الحصار».

وأكد أمير قطر على «دعم المبادرة والوساطة الكويتية لحل الأزمة، وأنها ستظل تدعمها حتى التوصل لحل يرضي جميع الأطراف».

وحول مكافحة الإرهاب، قال الشيخ «تميم»: «كلنا نكافح الإرهاب من نواح أمنية يجب أن نركز على جذور الإرهاب وأسبابه»، مضيفا: «ربما نختلف مع بعض الدول العربية في تشخيص جذور الإرهاب لكن كلنا متفقون على مكافحته».

ولفتت وزارة الخارجية القطرية إلى أن الشيخ «تميم بن حمد» سيشارك في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تعقد في مقر المنظمة بمدينة نيويورك، وسيلقي خطابا في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة يوم الثلاثاء المقبل.

شاهد ايضا

بالفيديو.. فضيحة ملك الاردن عبد الله الثاني

بالفيديو.. الامارات تعتقل قطريين وتعذبهم بشكل مهين

اضف تعليق للنشر فورا