بالفيديو.. مفاجأت منفذ تفجير كنيسة الكاتدرائية بالعباسية: محمود شفيق محمد

بالفيديو.. مفاجأت منفذ تفجير كنيسة الكاتدرائية بالعباسية: محمود شفيق محمد

أعلن السيسي أن منفذ حادث تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية هو شاب يبلغ من العمر 22 عام ويدعى «محمود شفيق محمد مصطفى»، وفقاً لمصادر أمنية بوزارة الداخلية، المتهم هو أحد عناصر حركة ولاية سيناء ومن سكان محافظة الفيوم، وقد نجح في الوصول إلى داخل الكنيسة من خلال الباب الجانبي متخفياً من الأمن الذي لم يتحقق من شخصيته.

فيديو.. لحظة القبض على محمود شفيق محمد مصطفى منذ عامين

يذكر أن السيسي كان قد تقدم الجنازة العسكرية لشهداء حادث تفجير الكنيسة البطرسية أمام النصب التذكاري بمدينة نصر، مؤكداً أن التفجير نتج من خلال شاب فجر نفسه بواسطة حزام ناسف داخل الكنيسة، وليس كما أُشيع أن التفجير وقع من حقيبة كانت تحملها سيدها وتركتها داخل الكنيسة.

بالفيديو.. صحفي شهير: هذا هو المستفيد الحقيقي من تفجير كنيسة العباسية

فيديو.. شاهد رد فعل علماء الازهر على خطاب السيسي: اللي يقدر على ربنا يقدر علينا

تصريحات والدة محمود شفيق تنفي أن يكون ابنها الجاني وتكذب الأخبار المتداولة

من جانبها قالت والدة الشاب “محمود شفيق محمد مصطفى” أنها لا تصدق الأخبار المتداولة، حيث أن ابنها حاصل على بكالوريوس علوم وهو من المتفوقين حيث حصل على المركز الرابع على الجمهورية في الثانوية العامة، وأردفت أنه قد تم القبض عليه في قضية تظاهر من سنتين ومن ثم تم اخلاء سبيله وقرر السفر إلى السودان منذ عام، ومنذ ذلك الحين يتواصل معهم بين الحين والآخر وكان آخر اتصال منه منذ أسبوع، وطالبت بعرض الجثة عليها للتعرف عليه، مؤكدة أنه لا يمكن أن يفعل ذلك حيث أن والده ضابط سابق بالقوات المسلحة، ولديه شقيق يخدم في الجيش حالياً وقد تم القبض عليه هو وشقيقهم الثالث الذي يعمل سائق توكتوك أمس.

فيديو.. الحويني: ان قولت هذه الجملة بعد الوضوء تفتح لك ابواب الجنة

وأضافت أن ابنها المتهم في القضية، كان قد تم القبض عليه وهو في المرحلة الثانوية بتهمة حمل سلاح وحكم عليه بسنتين حبس، وأثناء دراسته بالكلية حُبس 55 يوم وكان الأمن متردد على المنزل دائماً من أجله، فقرر ترك المنزل حتى لا تداهم الشرطة المنزل كل فترة للبحث عنه، وطالبت في السياق ذاته بالإفراج عن الولد الثالث الذي يعمل سائق توكتوك حيث أنه عائل الأسرة ولديه أطفال.

حازم حسني: 3 أدلة على كذب رواية محمود شفيق

وضع الخبير السياسي، الدكتور حازم حسني 3 أدلة على ما آثاره من تشكيك في الفيديو الذي عرضه أحمد موسى، زاعمًا أنه لمحمود شفيق، المتهم بتفجير الكنيسة البطرسية، الذي راح ضحيته 25 شهيدًا وعشرات المصابين.

بالفيديو.. رجل مصري قبطي: كنت ادخل الكنيسة ومقتنع ان الاسلام هو الحق

وقال “حسني ” في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” إن الفيديو أظهر رجلاً يسير بجوار الكنيسة، ثم اختفت صورته وراء الأشجار، وبعدها بثوان حدث الانفجار.. لكننا لم نر وجه هذا الشخص، ولا نحن رأيناه يدخل الكنيسة، ولا بيّن الفيلم علاقته بالانفجار !.

وصف ما عرضه موسى بما يفعله الحواة في الموالد على طريقة “جلا جلا”، مشيرًا إلى أن الفيلم لا يثبت أى شيء إلا أنه قد حدث انفجار، وأن أشخاصًا كانوا يتجولون بجوار المبنى وقتها.. هذا هو كل شيء!، قائلاً: “احترموا عقول الناس، فأنتم لا تخاطبون جمعاً من البلهاء!!.

فيديو.. المصريين يصرخون من الغلاء: حرام عليكم ربنا ينتقم من الظالم والمفتري

وأشار إلى أن محاولة إثبات رواية عبد الفتاح السيسي بشكل تعسفي إنما أراها تزيد الشكوك فى نفس كل ذى عقل ولا تنفيها، مؤكدًا أن مثل هذه الأساليب الرعناء، التي تستهدف إغلاق الملفات بأساليب الحواة في الموالد البلدية، إنما تفاقم المشاكل وتورط آلة الحكم فى شرور أعمالها!.

وقال: “أتمنى مخلصاً ألا تكون حقيقة الشقي المدعو “محمود شفيق محمد مصطفى” كحقيقة الأشقياء الخمسة الذين تمت تصفيتهم لإغلاق ملف الطالب الايطالي جوليو ريجينى، وهو إعلان لم ينطل وقتها على الكثيرين بمن فيهم الجانب الإيطالي!.

فيديو.. لن تصدق فوائد ملعقة العسل المخفف في كوب ماء دافيء

واستطرد: “عفواً، فكثرة النواح تعلم البكاء، وتجاربنا السايقة تجعلنا نتشكك في كثير من المعلومات التي يطرحها النظام علينا، خاصة مع حديث السيسى عقب إعلانه اسم الجاني عن إنجازات النظام غير المسبوقة، والتي لا يتم الإعلان عنها لأسباب تبقى مجهولة، خاصة أن النظام لا يتمتع بفضيلة الصمت، وإنما يكثر من الحديث عن إنجازات معظمها وهمي أو محاط بطبقة لامعة من الأكاذيب!.

شاهد ايضا

اسباب واعراض الاغماء والتصرف السليم عند فقد الوعي.. فيديو

فوائد الموز الرائعة في علاج الضغط والحموضة والضعف الجنسي

اضف تعليق للنشر فورا