قتل، مقتل، سكينة، دماء، دم، ذبح, اخبار الحوادث

تفاصيل مقتل سائحتين ألمانيتين وإصابة 4 بفندق سياحي بالغردقة

تفاصيل مقتل سائحتين ألمانيتين وإصابة 4 بفندق سياحي بالغردقة – قال مصدر أمني وآخر طبي إن مسلحا بسكين قتل سائحتين أوكرانيتين (لكن تبين أنهما ألمانيتين) وجرح سائحات أخريات اليوم الجمعة على شاطئ فندق في منتجع الغردقة المصري على البحر الأحمر.

حيث أكدت وزارة الخارجية الألمانية، السبت، أن سائحتين ألمانيتين قتلتا في هجوم بالسكين في منتجع سياحي في الغردقة.

وقالت متحدثة باسم الوزارة، في بيان لها، السبت: «نؤكد بأسف شديد أن سائحتين ألمانيتين قتلتا في هجوم الغردقة».

وقالت وزارة الداخلية المصرية في وقت سابق إن ست سائحات أجنبيات من جنسيات مختلفة أصبن في الهجوم، وقد تم نقلهن للمستشفى لتلقى العلاج. وأضافت أن الشرطة ألقت القبض على المهاجم وأنها تستجوبه للوقوف على دوافعه.

ولم توضح السلطات المصرية ما إن كانت السائحتان القتيلتان من ضمن العدد الكلي للضحايا.

وأشارت التحريات المبدئية إلى أن “ذلك الشخص كان قد تسلل لشاطئ أحد الفنادق السياحية عبر السباحة من خلال شاطئ عام مجاور وتمكن من الوصول لمكان تنفيذ الجريمة”.

وختم البيان بأنه يجري حاليا “استجواب المذكور للوقوف على دوافعه وأبعاد الحادث وملابساته واتخاذ الإجراءات القانونية”.

وكانت الحكومة الألمانية قد حذرت مواطنيها أمس الخميس من السفر إلى مصر، وعزت ذلك لاحتمالات وقوع “عمليات إرهابية” قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها تستهدف أجانب ومصريين.

ولم ترفع بريطانيا وروسيا بعد حظرا على تنظيم رحلات جوية إلى منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر منذ إسقاط طائرة ركاب روسية في عام 2015 بعد إقلاعها من مطار المنتجع مما أدى إلى مقتل 215 شخصا كانوا على متنها. وتعتمد مصر إلى حد كبير على السياحة في الحصول على العملة الصعبة.

شاهد عيان: مهاجم فندق الغردقة قال «مش عايز مصريين مش أنتوا المطلوبين»:

قال أحد نزلاء فندق الغردقة، الذي شهد واقعة طعن عدد من السياح الأجانب، اليوم الجمعة، إن المهاجم خاطبه على الشاطئ قائلاً: «ابعد عنى مش عايز مصريين.. مش إنتو المطلوبين»، أثناء محاولته الهرب عقب طعنه سائحة أسفل رقبتها.

وأضاف الشاهد الذي طلب عدم نشر اسمه، أن المهاجم شاب في منتصف العشرينات يبلغ طوله نحو 180 سم، ويرتدى بنطلون جينز أزرق و«تيشيرت» أسود، وأنه أجرى اتصالاً بهاتفه المحمول قال فيه لمن يحدثه: «أنا هنط في المية.. تعالوا خدونى من البحر»، وبدأ السباحة في الماء لكن أفراد شرطة استقلوا لنشاً تابعاً للفندق وطاردوه إلى أن تمكنوا من القبض عليه.

وأوضح أن المهاجم وصل إلى الفندق عبر شاطئ منشأة سياحية مجاورة.

وأكد الشاهد أنه رأى رجال الإسعاف ينقلون 3 مصابين على الأقل من السائحين، فيما كثف رجال الشرطة من تواجدهم داخل الفندق وعلى الشاطئ، وبدأ عدد من النزلاء في إلغاء حجوزاتهم والمغادرة وسط أجواء من القلق.

اضف تعليق للنشر فورا