موبايل، هاتف، جوال، ايفون، فون، بلاك بيري، واتسب، واتس اب

تفاصيل تعطل واتس اب

تفاصيل تعطل واتس اب – توقفت خدمة التراسل الفوري واتس اب التابعة لشركة فيس بوك في أنحاء متفرقة من العالم، حيث يعاني الآلاف من مستخدمي الخدمة من عدم القدرة على ارسال أو استلام أي رسائل فورية، ويبدو أن الخدمة قد توقفت عن العمل حوالي الساعة التاسعة مساءً بتوقيت جرينيتش.

وتصدر تطبيق واتس آب، لتبادل الرسائل على الهواتف الذكية، قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على موقع تويتر للتدوين القصير عالميا، عقب العطل المفاجئ الذي تعرض له.

ودون المغردون على موقع تويتر من مختلف أنحاء العالم حول تعطل التطبيق منذ قرابة الساعة حتى الآن دون أي رد فعل رسمي من قبل المسئولين عنه.

وفوجئ مستخدمو التطبيق بإمكانية دخولهم له، ولكن دون التمكن من إرسال او استقبال الرسائل على الإطلاق، سواء النصية أو الصور والفيديوهات.

وأكد عدد من رواد موقع تويتر أن التطبيق معطل منذ قرابة الساعة على هواتفهم، وأطلق البعض هاشتاج whatsappdown#، فيما قرر آخرون السخرية من الأمر بطريقتهم الخاصة.

ويستخدم أكثر من بليون شخص في أكثر من ١٨٠ بلداً واتساب للبقاء على اتصال مع أصدقائهم وأفراد أسرهم في كل مكان، وفقا للبيانات الرسمية من الشركة.

وتأسست واتساب على يد يان كوم وبراين آكتن اللذين عمِلا معاً في شركة Yahoo حيث بلغ مجموع سنوات خدمتهما عشرين عاماً، وانضمت واتساب إلى فيسبوك عام ٢٠١٤، لكنها استمرت في العمل كتطبيق مستقلّ مع التركيز على بناء خدمة مراسلة تعمل بسرعة ويمكن الاعتماد عليها في أي مكان في العالم.

اضف تعليق للنشر فورا