عبدالفتاح السيسي, السيسى, العرص, نكت, ضحك, فيديو مضحك, نكت على السيسي, نكت مصرية, نكت فيس بوك, نكت جديدة, فيديو مضحك, ضحك يوتيوب, مقاطع مضحكة, بلحه

تعبيرات مضحكة من رئيس زامبيا خلال لقائه مع السيسي (فيديو)

تعبيرات مضحكة من رئيس زامبيا خلال لقائه مع السيسي – تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور ومقاطع فيديو تظهر تعبيرات مضحكة للرئيس الزامبي إدجار شاجوا لونجو خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وكان السيسى، قد شهد مع نظيره الزامبي إدجار شاجوا لونجو، مراسم توقيع تفاهم بين مصر وزامبيا، وقال السيسي خلال المباحثات مع نظيره الزامبي أنه اتفق مع لونجو على اتخاذ كل الإجراءات والخطوات اللازمة لتيسير وزيادة التبادل التجارى بين البلدين وتشجيع المشروعات المشتركة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأشار إلى أن مصر تولي اهتمامًا خاصًا لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة مع تزايد نشاط الشركات المصرية العاملة في زامبيا في العديد من المجالات، كالكهرباء والاتصالات والإنشاءات، وأؤكد لكم تطلع مصر إلى مزيد من التعاون لاستغلال الفرص المتاحة لدى البلدين.

وأكد السيسي حرص مصر على الاستمرار في تطوير علاقتها المتميزة مع زامبيا في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنها لا تدخر وسعاً في سبيل تقديم الدعم الفنى لزامبيا في عدة مجالات، وخاصة المجال الطبى من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك في مجال بناء القدرات من خلال الدورات التدريبية المختلفة التي تقدمها الوكالة في العديد من المجالات المتخصصة.

وقال إن مصر حريصة على التشاور المستمر مع الجانب الزامبى والتنسيق معه في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يساهم في تعزيز الاستقرار والسلام في القارة الأفريقية بشكل عام، خاصة في ظل عضوية البلدين في مجلس السلم والأمن الأفريقي.

ولفت إلى أن المباحثات شهدت تطورات الأوضاع في القارة الأفريقية، وسبل تعزيز العمل الأفريقي المشترك، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على أهمية تكثيف الجهود معاً والاستمرار في التنسيق والتشاور لما فيه صالح قارتنا الأفريقية.

وأضاف أنه تم الاتفاق أيضًا على أهمية المضي قدماً في تفعيل جهود الاندماج والتكامل الأفريقي بخطى عملية ثابتة تحقيقًا لأجندة التنمية 2063، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من التجمعات الإقليمية الأفريقية القائمة، ومنها تجمع الكوميسا الذي تنتمي إليه كل من مصر وزامبيا.

ومن جانبه، قال الرئيس الزامبي إدجار شاجوا لونجو أن زامبيا شهدت علاقات وطيدة مع مصر منذ عام 1964، مشيرًا إلى أنه منذ ذلك الحين تعاون البلدان في مختلف المجالات، من بينها الاستثمار والشباب والرياضة والصحة والأمن والسياحة.

وأوضح لونجو أن توقيع اتفاقيات مهمة في مجالات عدة، يعكس أواصر العلاقات الوطيدة بين البلدين، معربًا عن تطلعه للجولة التالية بين مصر وزامبيا والتي ستعقد مباحثاتها حول تنفيذ اتفاقيات التعاون الثنائي بين البلدين.

اضف تعليق للنشر فورا