كاس العالم كرة قدم

تعادل أوغندا وغانا يهدى مصر التأهل إلى كأس العالم 2018 وحكم المباراة يلغي هدفين لغانا (فيديو)

تعادل أوغندا وغانا يهدى مصر التأهل إلى كأس العالم 2018 وحكم المباراة يلغي هدفين لغانا – حسم التعادل السلبى مباراة اوغندا وغانا التي جمعتهما السبت فى ملعب “مانديلا ستاديوم” ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الخامسة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 وقام حكم المباراة بإلغاء هدفين صحيحين لمنتخب غانا.

ورفع منتخب اوغندا رصيده من النقاط إلى 8 في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الخامسة خلف منتخب مصر “المتصدر” بفارق نقطة واحدة والذى يلتقي الاحد مع الكونغو برازافيل بملعب “برج العرب”، بينما ارتفع رصيد منتخب غانا إلى 6 نقاط في المركز الثالث.

ويحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز في مباراة الكونغو برازافيل من أجل الصعود لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا للمرة الاولى منذ 28 عاماً.

وجاء هذا التعادل ليكون بمثابة هدية كبيرة لأبناء المدرب كوبر حيث أن مصر تحتاج للفوز على الكونغو الأحد من أجل الصعود إلى نهائيات كأس العالم.

ومن المقرر ان يحل المنتخب الأوغندي ضيفا على الكونغو في الجولة الآخيرة فيما ستسافر مصر لمواجهة غانا في كوماسي.

ملخص المباراة:

ولم تشهد الدقائق الـ 15 الأولى من عمر المباراة أية خطورة حقيقية على كلا المرميين، باستثناء تسديدة فاروق ميا لاعب منتخب أوغندا من ضربة حرة مباشرة تبدو غير صحيحة علت عارضة غانا بقليل، بينما حصل دانيال أمارتى مدافع منتخب غانا وليستر سيتى الإنجليزى على البطاقة الصفراء، على الرغم من أنه لعب على الكرة مما يثير الشكوك حول حكم المباراة.

وكاد منتخب اوغندا أن يفتتح باب التسجيل فى الدقيقة 18 لولا تألق ريتشارد أوفورى حارس منتخب غانا الذى نجح فى إبعاد الكرة، ورد الضيوف بهجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة بجوار مرمى أوغندا فى نفس الدقيقة.

وألغى الحكم دانييل بينيت هدفا لمنتخب غانا أمام أوغندا بداعى التسلل فى الدقيقة 34، وسجل توماس بارتى نجم اتلتيكو مدريد الاسبانى هدفا برأسه بعد متابعة الكرة العرضية الملعوبة من ركلة حرة لكن الحكم المساعد رفع الراية معلنا تسلل، ولم يكن بارتى متسللا حسبما أوضحت الإعادة التليفزيونية، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

أهدر ديريك نسيبامبي مهاجم منتخب اوغندا هدفاً محققاً لمنتخب بلاده أمام اوغند في الشوط الثاني، وتلقى ديريك نسيبامبي عرضية متقنة من جودفرى والوسيمبي قبل أن يودع الكرة برأسة بجوار القائم، كما كاد باتريك توماسى، لاعب غانا، يسجل هدفًا عالميًا فى الدقيقة 57 من ركلة حرة لكن الكرة علت العارضة، وفى الدقيقة الأخيرة ألغى الحكم هدفًا لغانا لينتهى اللقاء بالتعادل السلبى.

اضف تعليق للنشر فورا