فقر، الفقر، الديون، العشوائيات، التضخم، الغلاء، غلاء، ارتفاع الاسعار، عشوائيات، ديون، سيدة، صراخ، بكاء

شاهد رد فعل المصريين بعد تسريب سيناء المذاع على قناة مكملين

ردود افعال عدد من المصريين بعد تسريب سيناء المذاع على قناة مكملين.

وكانت قد أكدت منظمة العفو الدولية صحة فيديو مسرب يظهر ارتكاب جنود بالجيش المصري عمليات قتل خارج إطار القانون بحق عدد من الأشخاص في سيناء.

وقالت المنظمة، ومقرها في لندن، في تقرير لها إنها أجرت تحليلا لمقطع الفيديو الذي نشرته قناة “مكملين” الفضائية وتأكدت من صحته، معتبرة أنه “يعطي لمحة عن الانتهاكات المستترة التي يرتكبها الجيش في شمال سيناء”.

تسريب قناة مكملين الجديد كاملا بدون حذف.. فيديو للكبار فقط

ويظهر في الفيديو قوات تابعة للجيش المصري تقتاد عددا من الشباب مقيدين من الخلف وبعد استجواب سريع من قبل أحد الأشخاص، الذي يبدو أنه يتقن لهجة أهل سيناء، حيث يسأل الشباب عن هويته ومكان إقامته قبل أن يقتاده على بعد أمتار من بقية القوات ويرديه قتيلا بعدة طلقات في الرأس والجسد.

بالفيديو.. لحظة لقاء ترامب مع الناشطة المصرية آية حجازي

بالفيديو.. بائع مصري ظريف: عمرنا ماشوفنا الدولار احنا اخرنا الخيار!

وقالت العفو الدولية إن خبراءها حللوا مقطع الفيديو وقارنوه بصور نشرها الجيش المصري ومقطع فيديو آخر نشره الجيش أيضا على موقع يوتيوب، كما أجرت مقابلات مع خبراء ومصادر لها في سيناء، وتأكدت من صحة الفيديو الذي يثبت مسؤولية جنود بالجيش المصري عن سبع عمليات قتل على الأقل خارج إطار القانون، من بينها إطلاق نار من المسافة صفر على شخص غير مسلح وطفل في السابعة عشرة من عمره.

وقالت المنظمة إن تحليلها الفيديو المسرب الذي بثته قناة “مكملين” أظهر “عدم وجود أي تلاعب أو إعداد مسبق” لموقع الجريمة، وهو ما ينفي ادعاءات فبركة الفيديو التي أطلقتها وسائل إعلام موالية للنظام المصري.

بالفيديو.. اعلامي يكشف اسرار «تسريب سيناء» على قناة مكملين

وأضافت أن الصور التي نشرها المتحدث العسكري للجيش المصري لجثث نفس الأشخاص في 5 ديسمبر 2016، والتي زعم فيها أنهم قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع الجيش تتطابق مع الفيديو المسرب.

وقالت ناجية بونعيم، مدير برنامج الحملات بقسم الشرق الأوسط بمنظمة العفو الدولية: “السهولة التي شارك بها أفراد من القوات المسلحة المصرية في قتل أشخاص عزل بدم بارد تظهر أنهم لا يخشون مراقبة أو محاسبة على أفعالهم”.

بالفيديو.. تقرير قناة الجزيرة عن الفتاة التي حلقت شعرها خوفا من الاغتصاب

وأضافت بونعيم أن هذه الجرائم “ترقى إلى إعدامات خارج إطار القانون، وهي جرائم تلتزم مصر، وفقا للقانون الدولي، بالتحقيق فيها ومقاضاة مرتكبيها ومعاقبتهم”.

اضف تعليق للنشر فورا