دونالد ترامب, الرئيس الامريكي, الولايات المتحدة الامريكية, ترامب

بالصور.. لقطات مضحكة وغريبة في زيارة ترامب الى السعودية

بالصور.. لقطات مضحكة وغريبة في زيارة ترامب الى السعودية. وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الرياض صباح اليوم 20/5/2017 في أول زيارة خارجية له منذ تنصيبه رئيسا في يناير الماضي.

وجرت مراسم استقبال رسمية للرئيس الأميركي والوفد المرافق له في قصر اليمامة بالرياض، تبعها لقاء قلّد خلاله الملك سلمان الرئيسَ الأميركي وسام الملك عبد العزيز، وهو أرفع وسام ملكي في المملكة، وأقام الملك استقبالا رسميا لترمب في الديوان الملكي، حيث عزفت الموسيقى الملكية ترحيبا بالضيف الأميركي.

بالفيديو.. هجوم ايات عرابي على محمد بن سلمان آل سعود

وقع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم عددا من اتفاقيات التعاون في العاصمة السعودية الرياض، وأعلن البيت الأبيض توقيع اتفاقات تعاون عسكري مع الرياض بقيمة 460 مليار دولار، وقال وزير التجارة السعودي ماجد القصبي إن بلاده منحت تراخيص للاستثمار بالسعودية لـ23 من كبرى الشركات الأميركية.

بالفيديو.. سخرية المصريين من زواج المتحدث العسكرى السابق في الجيش المصري بمذيعة

بالفيديو.. سيدة مصرية تعرض اولادها للبيع في الشارع

اتفاقيات بالجملة

وقد وقعت السعودية والولايات المتحدة عدة اتفاقيات دفاعية بقيمة 460 مليار دولار، منها 110 مليارات دولار قيمة صفقات عسكرية سابقة، وستسلم بموجبها واشنطن أسلحة على الفور للجانب السعودي، بالإضافة إلى صفقات تعاون دفاعي بقيمة 350 مليار دولار على مدى عشر سنوات.

كما وقع الملك سلمان والرئيس ترمب بيان الرؤية المشتركة للبلدين، ولم يكشف عن تفاصيل هذه الرؤية.

وقال مراسلون إن الاتفاقات الموقعة غير مسبوقة في تاريخ البلدين، وهي تؤشر على عودة الدفء بوتيرة متسارعة في العلاقات السعودية الأميركية، وذلك بعد فترة وصفت بالفاترة بين السعودية والإدارة الأميركية في آخر فترة الرئيس السابق باراك أوباما.

بالفيديو.. السعودية تدفع 340 مليار دولار استثمارات في امريكا

وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة على تويتر يعبر فيها عن سعادته بوجوده في الرياض. بدوره، رأى الملك سلمان في تغريدة أيضا أن زيارة ترمب ستحقق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم، وأضاف أن الزيارة ستعزز التعاون الإستراتيجي بين البلدين.

ميلانيا وإيفانكا المحتشمة

ظهرت ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت 20 مايو 2017، وهي ترتدي زياً محتشماً خلال وصولها العاصمة السعودية الرياض، برفقة زوجها، ووالدها دونالد وزوجته ميلانيا، في زيارة هي الأولى لترامب إلى الخارج منذ توليه الرئاسة في يناير الماضي.

وانتشر مقطع فيديو لحظة وصول إيفانكا إلى مقر إقامتها، وهي ترتدي زياً طويلاً محتشماً، لتبدو في هيئة مغايرة لما دأبت على الظهور به، إذ اعتادت أن تظهر في مقاطع الفيديو والصور الخاصة وهي ترتدي أزياء قصيرة.

الصورة التي اضحكت المصريين اليوم.. ضباط شرطة اثناء التخرج

وكانت الكثير من التساؤلات قد أثيرت عن الزي الذي سترتديه ميلانيا ترامب وإيفانكا أثناء وصولهما للرياض، وما إذا كانت ميلانيا ستضع غطاءً على رأسها، أم لا ترتديه على غرار ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما أثناء زيارتها للسعودية.

وظهرت ميلانيا ترامب عند وصولها للمطار في الرياض وهي ترتدي زياً أسود محتمشاً، يشبه “العباءة”، وهو الزي الرائج في دول الخليج، ويبدو أنها اختارت زيها بما يتناسب مع التقاليد الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

وكانت ميلانيا قبل صعودها الطائرة وهي في أميركا، ترتدي “بلوزة بيضاء” وتنورة برتقالية قصيرة، لكنها غيّرت زيها في الطائرة وارتدت العباءة السوداء قبل وصولها إلى الرياض.

اضف تعليق للنشر فورا