علم السعودية، المملكة العربية السعودية، سعودي

ترامب يقيم البلاد التي زارها: السعودية رائعة وإيطاليا مزبلة

ترامب يقيم البلاد التي زارها – نشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد عودته من رحلته في الشرق الأوسط، بعض الملاحظات عبر الإنترنت، قيم من خلالها كل بلد زاره.

وقدم ترامب رأيه الشخصي، حول البلدان التي زارها في رحلته الدولية الأولى، وفيما يلي أهم ما تحدث عنه الرئيس الأمريكي حول تلك الأماكن:

1- قصر المربع في العاصمة السعودية الرياض

أشاد ترامب بجمال القصر، قائلا: “الذهب في كل مكان، كما يوجد خدمة رائعة للعملاء. إنهم يحبوني في هذا المكان.. لم يحبوا الرئيس أوباما، ولكنهم يحبونني”.

2- المركز العالمي لمكافحة التطرف (الرياض)

يتميز هذا المركز بوجود مجموعة كبيرة من شاشات العرض، وفقا لترامب، الذي قال: “أنا لا أعلم إذا كان لدى المركز TiVo، هذا النظام المتطور الذي يجب أن يتواجد في المركز”.

3- جبل ماسادا أو مسعدة في إسرائيل

ذكر دونالد ترامب أن المكان رهيب للغاية، طارحا تساؤل حول كيفية صعود الأشخاص إلى الجبل، فلا يجب على الرؤساء ركوب العربات الهوائية لأنها خطرة.

4- ياد فاشيم، النصب التذكاري الرسمي لضحايا الهولوكوست (المحرقة الجماعية) (القدس، إسرائيل)

وصف ترامب هذه الموقع بأنه المكان الأفضل لمقابلة الأصدقاء، على الرغم من أن النصب التذكاري يذكرنا بحادثة مأساوية حقا.

5- حائط البراق (القدس، إسرائيل)

قال الرئيس الأمريكي: “عندما وقفت عند هذا الحائط، قلت لأصدقائي إننا بحاجة إلى بناء حائط يشبهه، كما يجب أن نتعلم بعض الأشياء من أصدقائنا في إسرائيل”.

6- الفاتيكان

أشار ترامب إلى أنه يحب البابا فرانسيس، الذي يحبه بدوره. ولكنه أعلم البابا بأن منزله غير لائق جدا، لاستضافة أقوى رؤساء العالم، كما يجب اقتناء سجادة جميلة وحديثة.

7- مقر الناتو (بروكسل، بلجيكا)

أوضح ترامب بأنه كان قد قال سابقا ولعدة مرات: “بروكسل مكان فظيع”، كما أُصيب بخيبة أمل فيما يتعلق بخدمة العملاء في مقر الناتو، وقال: “علينا حضور اجتماعات طويلة ومملة، مع الجلوس على كراسي مزعجة”.

8- تاورمينا (صقلية، إيطاليا)

وصف دونالد ترامب إيطاليا بـ “المزبلة” ، قائلا: “أنا حزين على الإيطاليين، فالحر شديد هناك، كما كنت مضطرا لحضور اجتماع ممل للغاية، وهل تعلمون أنهم لم يتركوا لي المجال من أجل كتابة تغريدة واحدة في إيطاليا؟ ما الذي يمكن قوله؟ لا يوجد مكان أفضل من المنزل”.

اضف تعليق للنشر فورا