هدف كرة قدم مباراة

تاريخ الأهلي في مواجهات دور الثمانية.. حسام البدري: واثق من الفوز على الترجي

حسام البدري: واثق من فوز الأهلي على الترجي – مواجهة مرتقبة تجمع فريقى الأهلى والترجى التونسى، مساء اليوم السبت، بمنافسات ذهاب دور الثمانية لرابطة دورى أبطال أفريقيا نسخة 2017، يحتضنها ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

عبر حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي عن ثقته في قدرات فريقه على تحقيق الفوز على ضيفه فريق الترجي التونسي في اللقاء الذي سيجمعهما في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا مساء السبت.

وفي المؤتمر الصحفي قبل المباراة قال البدري :”واثق في قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز على الترجي في مباراة السبت، كلهم متحفزون للمشاركة من أجل إسعاد الجماهير”.

الأهلي سيلعب ضد الترجي في استاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا في تمام السابعة مساءً في حضور جماهيري لن يزيد عن 20 ألف مشجع بقرار أمني.

ويرى البدري أن هناك مواجهة كبرى تنتظر فريقه أمام الترجي، مشيراً إلى أن هذه المواجهة المتكررة تتسم دائماً بالقوة خاصة أن كلا الفريقين يمثلان كتاباً مفتوحاً لبعضهما.

وأضاف مدرب الأهلي قائلاً: “حسم التأهل إلى نصف نهائي البطولة سيكون في رادس وليس في برج العرب، وندرك أن مواجهة الترجي ستقام على شوطين في مصر وتونس”.

وأنهى مدرب الأهلي تصريحاته قائلاً: “ننتظر دعم الجماهير أمام الترجي في برج العرب، وجودهم سيكون عامل تحفيزي لتحقيق نتيجة إيجابية قبل رحلتنا التالية إلى تونس”.

تاريخ الأهلى بدور الثمانية الأفريقى: أحزان فى «الأول والأخير» تتوسطهما أفراح النصر:

الأهلى بلغ دور الثمانية عقب حلوله ثانياً بمجموعته بدور الـ 16 خلف فريق الوداد البيضاوى المغربى، فى حين تصدر الترجى مجموعته متفوقاً على حامل اللقب فى النسخة الأخيرة فريق صن داونز الجنوب أفريقى.

التقرير التالى نرصد من خلاله تاريخ الأهلى بدور الثمانية لرابطة دورى أبطال أفريقيا خلال المواجهات التى أقيمت بنظام «الذهاب والإياب»:

البداية كانت أليمة بخسارة الأهلى ذهاب دور الثمانية للمسابقة نسخة 1977 على يد هارتس أوف أوك الغانى بثلاثية نظيفة وفوز هزيل فى القاهرة بهدف كان كافياً لوداع بطل مصر المسابقة القارية.

ويحقق الأهلى العبور الأول له لدور الثمانية على مدار مشواره الأفريقى بدورى الأبطال وذلك فى نسخة 1981 على حسب فريق نيزامبى الجابونى بنتيجة (4-1) فى مجموع المباراتين.

ويواصل الأهلى التفوق فى دور الثمانية الأفريقى ويطيح ببافالوز الزامبى من نسخة 1982 والفوز بمجموع المباراتين ذهاباً إياباً بنتيجة (3-2).

فوز عريض للأهلى بذهاب دور الثمانية لدورى الأبطال نسخة 1983 على حساب كاونون ياوندى الكاميرونى بالقاهرة بخماسية نظيفة وخسارة بهدف نظيف فى ياوندى، ليجتاز بطل مصر منافسه.

ركلات الترجيح تساهم فى اجتياز الأهلى عقبة دور الثمانية لرابطة دورى الأبطال نسخة 1987 تحت مسماها القديم «بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى»، وذلك على حساب أفريكا سبورت الايفوارى عقب فوز كل فريق بملعبه بهدفين دون رد.

فى نسخة 1988، لم يتأثر الأهلى بخسارته إياباً بهدف دون رد أمام ماتدينجى الموزمبيقى معتمداً على فوزه بالقاهرة بهدفين نظيفين ليتأهل المارد الأحمر للدور التالى من المسابقة القارية.

المواجهة الأخيرة للأهلى بدور الثمانية لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى (دورى أبطال أفريقيا) بنظام الذهاب والإياب كان بنسخة 1991، حيث أدارت ركلات الترجيح وجهها أمام أبناء التتش وسخروا أمام فيلا الأوغندى بعد ثنائية نظيفة انتصر بها كل فريق على أرضه ووسط جماهيره.

اضف تعليق للنشر فورا