«بيتزا هت» تسخر من اضراب اسرى فلسطين.. وحملات عربية لمقاطعتها

«بيتزا هت» تسخر من اضراب اسرى فلسطين.. وحملات عربية لمقاطعتها. أطلق عدد من نُشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #boycott_pizzahut و #مقاطعة_بيتزاهت للدعوة إلى مقاطعة الشركة بعد إعلانها الساخر من إضراب الأسرى الفلسطينين الذي بدأ منذ 17 أبريل الماضي.

وكانت الصفحة الرسمية لشركة “بيتزا هت” في إسرائيل نشرت على عبر فيس بوك إعلانًا قالت فيه: “برغوثي إذا ولابد بدك تكسر الإضراب، يفضل تطلب بيتزا”، ما اعتبره فلسطينيون استهزاءً بالأسرى ما جعل الشركة تقوم بحذفه بعدها دون تقديم اعتذار أو ذكر تفاصيل حوله.

بالفيديو.. الشيخ عبد القوي: ممثلين مسرح مصر مرتدين عن الاسلام

وبدأ مئات المعتقلين الفلسطينيين، من حركة “فتح”، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، منذ 17 أبريل الماضي، إضرابا مفتوحاً عن الطعام؛ للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية.

ويقود الإضراب، مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، المعتقل منذ 2002.

ويشارك في الإضراب عدد من الجمعيات غير الحكومية مثل مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والمبادرة المغربية للدعم والنصرة.

بالفيديو. بائع مصري: صندوق النقد هيخلي مصر مديونة زي اليونان

كوكاكولا تتبرع سرًا لليمين المتطرف الإسرائيلي

من جانب اخر، كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن شركة المياه الغازية الشهيرة فى العالم كوكاكولا، تبرعت بمبلغ 50 ألف شيكل لمنظمة يهودية إسرائيلية يمينية متطرفة.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن الاتفاق بين الشركة العالمية ومنظمة “إم تيرتسو” اليهودية الإسرائيلية اتفقا أن يكون هذا التبرع سريا.

وتعمل منظمة “إم تيرتسو” المتطرفة، على خدمة أحزاب اليمين المتطرف فى إسرائيل، وخاصة حزب “الليكود” الذى يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، وقد بادرت تلك المنظمة لطرح مشاريع القوانين العنصرية والمعادية للعرب ومنظمات حقوق الإنسان اليسارية فى إسرائيل.

بالفيديو.. حقيقة انفصال حماس عن الاخوان في وثيقة حماس الجديدة

وأكدت هاآرتس أن “كوكاكولا”، تتبرع بهذا المبلغ شهريا للمنظمة الإسرائيلية منذ عام 2015، مشيرة إلى أن تلك المنظمة المثيرة للجدل أثارت سابقا عدة حملات استفزازية بوسائل الإعلام ضد نشطاء اليسار الإسرائيلى المؤيدين للفلسطينيين وعرب إسرائيل.

بالفيديو.. محمود شعبان: هذا هو الهدف الحقيقي من محاربة الازهر

وتعمل الحركة أيضا على دعم وتعزيز “الصهيونية” فى المجتمع الإسرائيلى، والحفاظ على المصالح الصهيونية وحماية جنود جيش الاحتلال، كما تحارب المنظمات الدولية التى تحاول نزع شرعية إسرائيل، وتهاجم أى شخص أو منظمة يوجه انتقادات لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلى، وتجمع التبرعات للعائلات الثكلى من جنود الجيش.

اضف تعليق للنشر فورا