مترو الانفاق، المترو، مترو القاهرة

بيان من وزارة النقل عن زيادة سعر تذكرة المترو إلى 6 جنيهات

بيان من وزارة النقل عن زيادة سعر تذكرة المترو إلى 6 جنيهات – نفت وزارة النقل في بيان رسمي، الاثنين، تصريحات منسوبة لوزير النقل، هشام عرفات، بأن سعر تذكرة المترو سيصل إلى 6 جنيهات.

وصرح محمد عز، المتحدث الاعلامي لوزارة النقل، بأنه بخصوص ما أثير اليوم في وسائل الاعلام بشأن أن تعريفة المترو الجديدة ستكون حسب المحطات والتطبيق من أول يوليو، حيث ستبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى على أن تتم زيادة جنيه لكل 9 محطات وسيكون الحد الأقصى 6 جنيهات في حالة استخدام الخط من بدايته حتى نهايته.

أوضح «عز» أن تقسيم شرائح المترو يخضع حاليًا للدراسة كما أعلن وزير النقل منذ مارس 2017 عند تخفيض الدعم على سعر التذكرة من 1 جنيه إلى 2 جنيه، مضيفاً أن تطبيق نظام ربط التذكرة بعدد محطات مترو الأنفاق سيكون مع قرب دخول محطات جديدة العام المقبل، وهو الأمر الذي تحدده دراسات متأنية ومتخصصة ومستفيضة تجرى حاليا، وأنه عند تحديد القيمة سيتم الإعلان الرسمي عنها، منوها إلى أن هذا النظام يحقق العدالة الاجتماعية ومعمول به في كل دول العالم.

نتيجة بحث الصور عن سعر تذكرة المترو

ولفت إلى أن هناك عدة اعتبارات نحدد على أساسها السعر الجديد، من بينها الأسعار الجديدة للكهرباء، والتي ستعلن في يوليو، مشيرا إلى أن المترو تحمل نحو 100 مليون جنيه فرق سعر الكهرباء منذ يوليو الماضي حتى يوليو من العام المقبل، لافتا إلى أن الخط الأول يحتاج إلى 26 مليار جنيه لأعمال التحديث والتطوير.

وأشار إلى ضخامة تكلفة مشروعات مترو الأنفاق والتي تتحملها الدولة، حيث بلغت تكلفة الخط الثالث للمترو فقط 80 مليار جنيه، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من الخط الرابع الذي يصل إلى أكثر من 30 مليار جنيه.

اضف تعليق للنشر فورا