بالفيديو .. بعد فضيحة السيسي في السعودية .. الرئيس الروسي يرسل وزير خارجيته لإستقبال السيسي

اخبار ليل ونهار – في فضيحة جديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قام الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بارسال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الى المطار لاستقبال السيسي، في استخفاف بالغ واهانة جديدة له في اقل من اسبوع، بعد ساعات من انتهاء زياراته الى الاراضي السعودية، والتي استقبله فيها ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود.

مقرن بن عبدالعزيز آل سعود يستقبل السيسي
مقرن بن عبدالعزيز آل سعود يستقبل السيسي

وكان قد وصل عبد الفتاح السيسى إلى روسيا فى أول زيارة له بعد توليه الرئاسة، وثاني زيارة له، وهبطت طائرة السيسي فى مطار سوتشى، حيث كان فى استقباله وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف.

وسلم السيسى على أعضاء الوفد الروسى، ثم تفقد الفرقة العسكرية التى عزفت السلام الوطنى لمصر وروسيا، كما تفقد المعدات الروسية، كما ذهب السيسي إلى الجبال، مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين حيث تفقد عددا من الملاعب الأولمبية.

ويؤكد المراقبين ان سبب الزيارة يعود الى الازمة الحادة التي تواجهها الحكومة المصرية في توفير الخبز والوقود، حيث إن مصر تعد من أكبر مشترين القمح الروسى، كما تتضمن الزيارة شراء كميات كبيرة من الديزل الروسي، حيث إن القاهرة تشترى نسبة تترواح ما بين 25و30 % من مجموع الصادرات الروسية.

وقد رصدت وكالة اخبار ليل ونهار العديد من التعليقات الساخرة حول اهانة السيسي من قبل حكام ورؤساء بعض الدول وكان اخرهم الرئيس الروسي بوتين، وذلك على صفحات التواصل الاجتماعي كان منها: “دايما فاضحنا بره وجوه، ده انت فضيحة”، “كل مايتزنق يروح السعودية او روسيا، لو راجل روح بريطانيا او امانيا او اي دولة تانى”، “بنطفح المر بره مصر علشان نعيش بكرامة يجي العرص الشحات يخلى رقبتنا قد السمسمة قدام الناس”، شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا