بعد انتصارهم في موقعة فالكون .. الطلاب يعلنون الزحف إلى «رابعة والنهضة» اليوم

اخبار ليل ونهار – بعد الانتصار الكبير الذي حققه طلاب الجامعات المصرية في موقعة فالكون،  أعلن طلاب الجامعات المصرية عزمهم تنظيم مسيرات من داخل الجامعات إلى ميادين رئيسية بشوارع القاهرة والجيزة الإثنين، وقالوا إنهم سينطلقون من داخل جامعة الأزهر إلى ميدان رابعة العدوية ومن جامعة القاهرة إلى نهضة مصر.

واكد أحمد ناصف، المتحدث باسم حركة «طلاب ضد الانقلاب»، التابعة للجامعة، إن عدد الطلاب المقبوض عليهم وصل لنحو 83 طالباً خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى حملات المداهمة التى شنتها قوات الشرطة على بيوت الطلاب المؤيدين للجماعة.

وأضاف «ناصف»، فى تصريحات إعلامية، أن الحراك الطلابى مستمر دون توقف رغم الانتهاكات التى يمارسها الأمن بحق طلاب وطالبات مصر- حسب تعبيره.

وتابع: ستنطلق أكثر من 20 فعالية فى جميع الجامعات المصرية، الإثنين، رفضاً لحكم العسكر.

وكانت قد أعلنت حركة أحرار،  تضامنها مع الطلاب ودعم الفعاليات داخل الجامعات، مشيرة إلى أن طلابها سينظمون مجموعة فعاليات احتجاجية، حسب الصفحة الرسمية للحركة على «فيس بوك».

من جانبه، قال أنس عبداللطيف، أحد الطلاب المشاركين في مظاهرات اليوم ، إن مظاهراتهم، اليوم، بداية لموجة ثورية لن تهدأ أبداً، وشركات الأمن ستنسحب من الجامعات فى القريب العاجل، لأنها لن تستطع مقاومة الحراك الطلابى.

وأضاف أنس، أن هناك تحركات خارج الجامعات، اليوم، إلى بعض الميادين القريبة، ومن المحتمل الزحف من داخل جامعة الأزهر إلى ميدان رابعة وجميع المظاهرات ستبدأ فى ساعة مبكرة.

وتابع أن طلاب الجامعات يواصلون حراكهم بسلمية تامة، ولا ينتهجون أى أساليب عنف كما يروج البعض، واقتحامهم بعض البوابات فى الجامعات ليس عنفاً، لأنه تعبير عن رفض ممارسات من شأنها قمع الحريات- على حد قوله.

 

اضف تعليق للنشر فورا