بحث جديد: زيادة حالات الإكتئاب بين المصريين بسبب تصاعد انقطاع الكهرباء

اخبار ليل ونهار – مع تصاعد ازمة انقطاع التيار الكهربي في مصر، والذي وصل الى فترات اظلام غير مسبوقة تراوحت بين 4 ساعات الى 12 ساعة ظلام يوميا، حذر بحث نفسي جديد أن انقطاع التيار الكهربائى خلال اليوم أكثر من مرة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، يؤثر على الحالة النفسية للشخص، ويتسبب فى حدوث نوع من أنواع الضيق والتوتر، لأن انقطاع التيار الكهربائى يؤثر على المهام الحياتية لكل شخص، مما يتسبب فى حدوث ضغوطات بالعمل.

من جانبه أكد الدكتور محمد عادل الحديدى، أستاذ الطب النفسى بجامعة المنصورة، أن انقطاع التيار الكهربائى خلال اليوم أكثر من مرة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، يؤثر على الحالة النفسية للشخص، ويتسبب فى حدوث نوع من أنواع الضيق والتوتر، لأن انقطاع التيار الكهربائى يؤثر على المهام الحياتية لكل شخص، مما يتسبب فى حدوث ضغوطات بالعمل.

وأوضح “الحديدى” أن انقطاع التيار الكهربائى يؤدى إلى عدم الإحساس بالأمان وعدم الاستقرار النفسى، لأن انقطاع الكهرباء يتسبب فى الشعور بالضيق الشديد، نتيجة الشعور بالحرارة المرتفعة التى تُحدث ضغوطات نتيجة العجز عن عمل أى شىء فى الحياة.

وأضاف أستاذ الطب النفسى، أن انقطاع التيار الكهربائى يؤدى إلى الإصابة ببعض الأمراض النفسية، كالتوتر والضيق والاكتئاب، لأنها تتسبب فى اضطراب النوم، وعدم الراحة الجسدية والنفسية وعدم الشعور بالاستقرار بالحياة والعمل.

وفى نفس السياق، يقول الطبيب النفسى، إن الكهرباء ليست نوعاً من الرفاهية، لكنها من المتطلبات الأساسية للحياة، وانقطاعها لفترات طويلة يتسبب فى الشعور الضيق والزهق والتوتر لفترات طويلة، مما يجعل الشخص يدخل فى حالة من حالات الاكتئاب، ويتسبب ذلك فى فقدان الوظيفة، خاصة فى بعض المهن التى يرتبط أداؤها ببعض الأجهزة التى تتعطل مع تعطل التيار الكهربى، وهو ما يؤدى تدمير الطاقة البشرية.

اضف تعليق للنشر فورا