السيسي، السيسى، سد النهضة، اثيويبا، اديس ابابا، العطش، انقطاع المياه، نهر النيل

بالفيديو.. باحث امريكي: مفاجأة صادمة للمصريين بعد تشغيل سد النهضة

محمد ناصر: باحث امريكي يكشف مفاجأت ستحدث لمصر بعد تشغيل سد النهضة

تبدأ إثيوبيا بعد 40 يومًا تخزين المياه خلف سد النهضة تزامنًا مع موسم الفيضان الذي يبدأ في أول يونيو المقبل، موعد سقوط الأمطار الموسمية.

بالفيديو.. تقرير قناة الجزيرة عن الفتاة التي حلقت شعرها خوفا من الاغتصاب

وقد كشفت دراسات عديدة، ان إثيوبيا تنوي تخزين 25 مليار متر مكعب سنويا لمدة 3 سنوات متتالية؛ لحجز نحو 75 مليار متر مكعب خلف بحيرة السد؛ ما سيؤدي إلى بوار أراضي زراعية بسبب نقص حصة مصر المائية، بجانب اختفاء أنواع هامة من الأسماك في النيل، وكذلك التأثير على الكهرباء المتولدة من السد العالي.

بالفيديو.. طفلة مصرية مسيحية تصرخ: حرام عليكم خلاص مفيش امان

بالفيديو.. لحظة براءة الناشطة اية حجازي بأمر من الرئيس ترامب

وقد طالبت مصر بتخزين المياه خلف السد على مدار 10 سنوات؛ حتى لا يكون هناك تأثير كبير عليها، الا ان إثيوبيا أعلنت دون الرجوع إلى القاهرة، أنها ستزيد عدد توربينات الكهرباء حتى تولد 6450 ميجا وات، ما يعني زيادة مساحة التخزين بحيرة السد إلى أكثر من 74 مليار متر مكعب، بما يؤثر سلبا على حصة مصر المائية، مما سوف يتسبب في تفريغ بحيرة السد العالي تماما من المخزون الاستراتيجي بها كما سيتحول نهر النيل إلى ترعة إذ خزنت إثيوبيا المياه كما تخطط، ويجب ألا تخزن أثناء فترة الجفاف.

بالفيديو.. بائع مصري ظريف: عمرنا ماشوفنا الدولار احنا اخرنا الخيار!

1 تعليق على “بالفيديو.. باحث امريكي: مفاجأة صادمة للمصريين بعد تشغيل سد النهضة

  1. صح النوم يا مصر , السد انتهى. والدراسة بلوها واشربوا ميتها
    صدق رسول الله ( مَنَعَتْ الْعِرَاقُ دِرْهَمَهَا وَقَفِيزَهَا وَمَنَعَتْ الشَّأْمُ مُدْيَهَا وَدِينَارَهَا وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا ، وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ ) شَهِدَ عَلَى ذَلِكَ لَحْمُ أَبِي هُرَيْرَةَ وَدَمُهُ)

اضف تعليق للنشر فورا