كاس العالم كرة قدم

بث مباشر.. مباراة مصر والكونغو في مباراة التأهل إلى كأس العالم 2018

مباراة مصر والكونغو في مباراة التأهل إلى كأس العالم 2018 – يلتقي منتخبي مصر والكونغو، مساء الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتقام المباراة في تمام الساعة السابعة، مساء الأحد، وسط حضور جماهيري كبير من مدرجات الملعب يتجاوز الـ60 ألف مشجع لمؤازرة الفراعنة على التأهل للمونديال، ويحتاج منتخب الفرعنة للفوز على الكونغو للتأهل رسميًا إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب طويل دام لـ28 عامًا، عقب تعادل منتخب أوغندا مع غانا السبت.

وستذاع المباراة على قناة أون سبورت «on sport» الفضائية وقناتي النيل للرياضة والثانية الأرضية.

ويدفع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، بكل أوراقه لضمان الفوز وتحقيق حلم التأهل وسط جماهيره دون الانتظار لنتيجة مباراة الفراعنة مع منتخب غانا ضمن الجولة الأخيرة للتصفيات والتي تقام خارج أراضيه.

وتضم قائمة المنتخب أحمد فتحى (الأهلى) وشريف إكرامى (الأهلى) وعبدالله السعيد (الأهلى) وحسام عاشور (الأهلي) وأحمد الشناوى (الزمالك) وصالح جمعة (الأهلى) وسعد سمير (الأهلي) ورامى ربيعة (الأهلي) وطارق حامد (الزمالك) وعلى جبر (الزمالك)، عصام الحضري «التعاون السعودي»، أحمد المحمدي «أستون فيلا الإنجليزي»، محمد عبدالشافى «أهلي جدة السعودي»، أحمد حجازي «وست بروميتش الإنجليزي»، محمد النني «أرسنال الإنجليزي»، محمد صلاح «ليفربول الإنجليزي»، أحمد حسن كوكا «سبورتنج براجا البرتغالي»، محمود عبدالمنعم كهربا «اتحاد جدة السعودي»، عمرو جمال «بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي»، محمود حسن تريزيجيه «قاسم باشا التركي»، كريم حافظ «لانس الفرنسي»، رمضان صبحي «ستوك سيتى الإنجليزي»، مصطفى فتحي «التعاون السعودي»، سام مرسي «ويجان الإنجليزي».

وقد استقر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر على تشكيل المباراة المهمة أمام الكونغو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويضمن فوز مصر بأي نتيجة خلال المباراة، التأهل لمونديال روسيا، قبل خوض المباراة الأخيرة أمام غانا نهاية أكتوبر الجاري.

وحسب مراسل يلا كورة فإن كوبر لم يستقر بعد على مركز المهاجم الصريح، حيث يتنافس الثنائي أحمد حسن كوكا وعمرو جمال، فيما يعوض صالح جمعة غياب عبد الله السعيد.

ومن المحتمل أن تبدأ المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: عصام الحضري.

خط الدفاع: أحمد فتحي – رامي ربيعة – أحمد حجازي – محمد عبد الشافي.

خط الوسط: محمد النني – طارق حامد – رمضان صبحي – صالح جمعة – محمد صلاح.

خط الهجوم: أحمد حسن كوكا (عمرو جمال).

مشاهدة مباراة مصر والكونغو:

ويحتل المنتخب الوطنى المركز الأول ضمن جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، ويليه أوغندا 8 نقاط، ويحل منتخب غانا ثالثا برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل منتخب الكونغو الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وسبق ونجح الفراعنة في تحقيق الانتصار على الكونغو في مباراة الجولة الأولى بملعب الأخير بنتيجة 2-1.

ويحتاج الجيل الحالي لمنتخب مصر الفوز بهدف واحد على الأقل من أجل التأهل لكأس العالم رسميا دون النظر لنتيجة مباراة الجولة الأخيرة.

ولم تنجح مصر في العبور لكأس العالم على مدار 27 عام، منذ اخر تأهل عام 1990 في مونديال اقيم بإيطاليا، وكان التأهل على حساب الجزائر.

وتحتفل مصر في تلك الأيام بالعيد رقم 44 لنصر اكتوبر المجيد، وقد يشهد هذا الشهر ايضا عبور أخر لمصر ولكن الى روسيا لخوض المونديال.

وقدمت غانا هدية ثمينة لمصر بعد التعادل بدون اهداف مع اوغندا في ملعب الأخير بالجولة الخامسة للتصفيات الافريقية.

وتأكد بشكل نهائي غياب عبدالله السعيد صانع العاب منتخب مصر عن المباراة بسبب الإصابة التي عانى منها مؤخرا.

وقام الارجنتيني هيكتور كوبر باستدعاء مؤمن زكريا وحسام حسن ومحمد فتحي لقائمة مصر استعدادا لمباراة الكونغو.

ويأمل كوبر في أن يخرج من المباراة لبر الأمان ويقود مصر لتأهل تاريخي للمونديال خاصة بعد الانتقادات التي وجهت له مؤخرا بسبب تراجع الأداء.

اضف تعليق للنشر فورا