الإتحاد المصري لكرة القدم

بث مباشر .. مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2015

يقدم موقع أخبار ليل ونهار بث مباشر لمباراة المنتخب المصري في مواجهة رسمية صعبة ضد منتخب السنغال في ملعبه بالعاصمة داكار وبين جماهيره الغفيرة في أولى مباريات الفريقين بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب، ضمن المجموعة السابعة التي تضم أيضا منتخبي تونس وبتسوانا اللذين سيلتقيان بمدينة المنستير التونسية غدا.

لم تخوض مصر أي مباراة رسمية منذ نوفمبر 2013 عندما هزمت منتخب غانا في استاد الدفاع الجوي بنتيجة (2-1) في إياب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2014.

وبعد عدد قليل من المباريات الودية تعود مصر لاستئناف المباريات الرسمية بتصفيات جديدة لبطولة جديدة، وهي المنافسات التي غاب عنها الفراعنة منذ الظهور الأخير بأنجولا 2010.

وكانت مصر تعرضت لأكبر خسارة في تاريخ مواجهتها مع غانا في تصفيات المونديال بأخر زيارات الفراعنة لعمق القارة الأفريقية في أكتوبر الماضي، لكن لم يعد نفس الفريق الذي خسر بنصف دستة أهداف هو الذي سيكمل المشوار الأن.

فقد اعتزل أفضل لاعب في الفريق محمد أبو تريكة، وأفضل مدافع وائل جمعة، وغاب عدد أخر من اللاعبين عن القائمة الحالية للمدرب شوقي غريب.

ويشرك المدرب المصري مجموعة من الوجوه الجديدة، فيدافع شوقي السعيد عن مرمى الفراعنة في خط الدفاع مع عودة أحمد حجازي بعد الإصابة التي أبعدته في الفترة السابقة، كما ينضم صبري رحيل للجبهة اليسرى في تشكيل الفراعنة للمرة الأولى.

فشلت مصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 تحت قيادة حسن شحاته وغابت عن البطولة المفضلة لها، ثم فشلت في تصفيات 2013 تحت قيادة الأمريكي برادلي لتغيب مجدداً.

ويأمل معاون شحاته السابق الذي توج بالألقاب الثلاثة الأخيرة للفراعنة في أمم أفريقيا أن يقود الفراعنة للعودة لأكبر البطولات الأفريقية على الإطلاق عبر بوابة السنغال.

شوقي غريب وعد في أكثر من مرة أنه سيقود الفراعنة لنهائيات كأس العالم 2018 وهذا يعد هدفه الأساسي، وفي الوقت نفسه وعد باستعادة مصر لريادتها في القارة السمراء .. شاهد المباراة (قم بتحديث الصفحة في حال حدوث أي عطل):

اضف تعليق للنشر فورا