بالفيديو والصور فرحة عارمة في شوارع غزة بعد إنتصار المقاومة

اخبار ليل ونهار – انطلقت احتفالات حاشدة في غزة احتفالا بانتصار المقاومة الفلسطينية، وفور دخول اتفاق لوقف إطلاق النار حيز التنفيذ بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة قطرية ومصرية، وفيما أطلقت عناصر من حماس الرصاص الحي في أجواء قطاع غزة أعلن مسؤول في الحركة انتصار المقاومة.

وقد تعالت التكبيرات جميع الشوارع، وأطلقت العيارات النارية في الهواء فرحاً، مع بدء دخول الاتفاق حيز التنفيذ الساعة 19,00. وعلت التكبيرات في جميع مساجد قطاع غزة، بينما أطلق مسلحون من بينهم عناصر لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحماس النار في الهواء في مدن قطاع غزة. وخرج ألاف الفلسطينيين في شوارع القطاع في مسيرات عفوية احتفالا بالاتفاق.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة في مؤتمر صحفي في غزة “نعلن اليوم انتصارنا على قوة البطش الإسرائيلية وأن شعبنا المحاصر والضعيف انتصر ومقاومته دمرت قوة الردع الإسرائيلية”. وأعلن أبو زهري أن حماس “تسمح للإسرائيليين في مناطق الجنوب بالعودة إلى بيوتهم بعد دخول التهدئة حيز التنفيذ بقرار منها وليس بقرار (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو”.

وقال أبو زهري “استطعنا أن ننجز ما عجزت عنه جيوش العرب مجتمعة، اليوم نهنئ شعبنا الفلسطيني بهذا الانتصار الكبير، ونهنئ امتنا العربية بهذا الانتصار”.

وجاء ذلك بعد أن أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس التوصل إلى اتفاق “شامل ودائم” حول وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة وموافقة القيادة الفلسطينية عليه. وأكدت وزارة الخارجية المصرية وكل من حماس وإسرائيل في بيان التوصل إلى هذا الاتفاق.

 

اضف تعليق للنشر فورا