بالفيديو والصور الأنبا باخوميوس في العناية المركزة .. رفض دستور الإخوان وأيد دستور الإنقلاب

اخبار ليل ونهار – تدهورت الحالة الصحية للأنبا باخوميوس «مطران البحيرة، والأب الروحي للبابا تواضروس»، وتم نقله الى العناية المركزة في مستشفى السلام بالمهندسين.

وحسب بعض المصادر الكنسية قال الأنبا صرابامون، بأن الأنبا باخوميوس اعترف لرئيس دير الأنبا بيشوي (أبيه الروحي)، بأنه مصاب بـالمرض الخبيث السرطام في الدم «لوكوميا في الدم».

ومن جانبه قطع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، زيارته إلى الإسكندرية مساء اليوم، فور علمه بتدهور الحالة الصحية للأنبا باخوميوس «الأب الروحي للبابا تواضروس منذ أن كان البابا أسقفًا عامًّا مساعدًا للأنبا باخوميوس في مطرانية البحيرة»، والتجهيز للسفر به صباح اليوم، إلى انجلترا لتلقي العلاج.

وتوجه البابا تواضروس الثاني، الى مستشفى السلام بالمهندسين لزيارة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة (والذي تولى منصب قائم مقام بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعد وفاة البابا شنودة الثالث، حتى تجليس تواضروس الثاني).

وأشارت المصادر، إلى أن البابا تواضروس الثاني، يدرس حاليًا تأجيل رحلته الرعوية إلى كندا، والمقرر لها نهاية هذا الشهر.

باخوميوس
باخوميوس بين الحياه والموت

يذكر ان الأنبا باخوميوس، كان ضمن لجنة اعداد الدستور في فترة حكم الدكتور محمد مرسي، وقد قام بالانسحاب من لجنة اعداد الدستور بحجة وجود بعض نصوص الدستور لم تعجبه، وعلى النقيض قام بتأييد التصويت بنعم على دستور الانقلاب، والذي تم فيه حذف الكثير من النصوص التي تؤكد على الهوية الاسلامية لمصر.

فيديو الأنبا باخوميوس حول إنسحاب الكنائس رسمياً من التأسيسية:

فيديو الأنبا باخوميوس يؤيد فيه دستور الانقلاب قائلا: “الدستور الجديد براقة أمل ويحقق كافة طوائف الشعب المصري”، شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا