عبدالفتاح السيسي

بالفيديو «محمد عباس»: السيسي قال مش قادر اديك فالشعب هو اللي اداله النهاردة

اخبار ليل ونهار – قال الناشط السيسي محمد عباس تعليقا على مقاطعة اغلب المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية: “السيسي قال مش قادر اديك فالشعب هو اللي اداله النهاردة”، شاهد الفيديو:

 وكان محمد عباس الذي يقيم حاليا في الدوحة، قد اعلن خطوبته على سمر البكرى في تحدي للنظام العسكري في مصر، واحتفلا بخطوبتهما عبر السكايب.

“مش احنا اللي يوقفنا انقلابات يا سيسي بتلعب ضد جيل مفلوت الزمام أصلاً, هنطلعلكم ديمًا بأفكار مجنونة” كانت تلك كلمات الناشطة السياسية سمر البكري مسئول العمل الجماهيري بجبهة طريق الثورة التي تمت خطبتها علي غير المألوف من الناشط السياسي محمد عباس، عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة والقيادى بالتيار المصرى. ربما كانت الظروف السياسية والأحداث سببًا في ألا تجمع بينهما يوم الخطوبة إلا أنهما تلاقيا واحتفلا بشكل آخر عبر صفحات الإنترنت، حيث احتفل كل منهما بمفرده دون أن يقوم العريس بوضع دبلته في يد عروسه.

وذلك بسبب سفره إلى خارج البلاد خوفًا من إمكانية اعتقاله كغيره من شباب ثورة يناير التي أدت بهم الظروف إلى سجون طرة والعقرب انتقامًا من الثورة وكذلك استضافته بقناة الجزيرة بقطر والتعبير عبر منبرها عن رأيه المناهض للسلطة الحالية مما زاد الأمر سوءًا. إلا أن العروسين لم يستسلما للحالة السياسية وقرروا أن يخوضوا التحدي دون أن تفرض عليهم الظروف واقعًا لا يريدونه, فاختارا أن يعقدا حفل خطوبتهما عبر صفحات مواقع التواصل ليتداول كل منهم صور الآخر.. “العريس ببذلته والعروس بفستانها مع أهلها وأصدقائها”.

احتفل عباس مع أصدقائه في الدوحة من النشطاء الآخرين ومذيعي القناة, فيما أقدمت والدته على إلباس العروسة الدبلة نيابة عن نجلها التي لا تعرف متى وكيف سيعود إليهما؟ ليحتفلا جميعًا معًا. من جانبهم هنأ أصدقاء النشطاء الاحتفالية غير التقليدية مؤكدين أن هذه هي مصر في عهد الانقلاب”. من جانبه انهى “عباس حفل خطوبته بتدوينة مؤثر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلًا “و مع الفرحة.. يبقى أني لم أستطع أن أكون بجانب خطيبتي وإلباسها دبلتنا.. ويبقى أن أعز صديقة لم تحضر هذه الفرحة لأنها قتلت على يد العسكر.. ويبقى أن لي أصدقاء لم يحضروا لأنهم يواجهون الموت البطيء في معتقلات العسكر.. ويبقى أن أصدقاء آخرون لم يكونوا متواجدين لأنهم مشتتين في البلاد بسبب مطاردة العسكر لهم.. ويبقى أن الجرح عميق نداوة بالأفراح لنثبت للحياة أننا على قيد الحياة.. مختتمًا “يسقط يسقط حكم العسكر”. فيما كتب أحد النشطاء من الأصدقاء رسالة مفادها “من خطبة محمد عباس وسمر يجب عليك أيها الثوري المؤمن بثورة 25 يناير أن تتنفس الأمل، لا تعجز أمام قيودهم، فالظالمون مهما جاوزوا المدى أضعف من ضعيف أمام أحلامنا، نحن نحلم نقاوم نفكر نبتكر، وهم فقط لا يعرفون إلا الهدم والظلم والقهر لا يعرفون الأحلام لذلك سننتصر يجب أن نؤمن بما ما قالته جوليا بطرس، وما قاله محمد عباس وسمر البكري” قاوم فيداك الإعصار لا تخضع فالذل دمار وتمسك بالحق فإن الحق سلاحك مهما جاروا قاوم فيداك الإعصار، وتقدم فالنصر قرار أن حياتك وقفة عز تتغير فيها الأقدار. شاهد الصور:

اضف تعليق للنشر فورا