بالفيديو «عبد القوي»: أرفض أى مبادرة لايقتص فيها من قتلة الشهداء حتى لو العمدة اللى قدمها

اخبار ليل ونهار – اكد الداعية الاسلامي الشيخ “سلامة عبد القوي” رفضه بكل قوة لاى مبادرة لا يوجد بها القصاص من قتلة الشهداء حتى لو العمدة اللى قدمها.

يذكر ان النائب البرلماني السابق محمد العمدة، الذى تم الإفراج عنه قبل أيام، قدم مبادرة  للمصالحة بين السلطة وجماعة الإخوان، حيث تتضمن الاعتراف بالأمر الواقع واعتبار فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى مرحلة يتعاون فيها الجميع لتحقيق مصالحة بين جميع فئات المجتمع فى مقابل الاعتراف بجماعة الإخوان وتوفير المناخ الديمقراطى للعمل السياسى. وأكد النائب السابق محمد العمدة فى مبادرته ضرورة إجراء مصالحة وطنية تضمن حقوق الشهداء والإفراج عن المقبوض عليهم والاعتراف بشرعية جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وتوفير المناخ الديمقراطى للعمل السياسى وتعديل قانون التظاهر وإدخال تعديلات على قانون الانتخابات تكفل إجراء انتخابات برلمانية نزيهة والاتفاق على آلية لتعديل الدستور تكفل التوافق الشعبى حول نصوصه.

وأضاف أن هذا التصالح من قبيل الاعتراف بالأمر الواقع، ودعا إلى اعتبار فترة رئاسة السيسى مرحلة يتعاون فيها الجميع لتحقيق مصالحة بين جميع فئات المجتمع وأحزابه تكفل الاتفاق على مجموعة القيم الأساسية التى تمثل الحد الأدنى الذى ينبغى أن يلتزم به المجتمع المصرى فى السياسات الداخلية والخارجية. وأضاف بانه سوف يعرض مبادرة تنطوى على عناصر تفصيلية ويهيب بالجميع التجاوب مع الدعوة، لأنه لا يمكن لدولة أن تنهض وهى تعانى ما يعانيه الشعب المصرى من انقسام حاد ، علما بأن السياسة تقتضى قدرا من المرونة، شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا