عبد الفتاح السيسي، السيسى، العرص

بالفيديو السيسي يعين أبنائه في المخابرات والرقابة الإدارية .. وغضب عارم بين الشباب المصري

اخبار ليل ونهار – في فضيحة فساد وواسطة ومحسوبية، ربما لو حدثت في احدى الدول لانقول المتقدمة، بل لو حدثت في اي دولة نامية، لاستقال المسؤولين بسببها، وتمت محاكمتهم بتهمة استغلال الوظيفة والحصول على وظائف لابنائهم والتعدى على حقوق من هم اجدر بالوظيفة، كشف المرشح الرئاسي المشير عبدالفتاح السيسي، إن ابنه محمود يعمل في المخابرات العامة، بجانب إبن آخر يعمل في الرقابة الإدارية، زاعما أنه لا يحب الواسطة والمحسوبية ولكن من أجل مصالحه «بيعديها».

وكان السيسي قد صرح خلال لقائه مع الإعلاميين لميس الحديدي وإبراهيم عيسى، أنه له أربعة أبناء، هم محمود «نجله الأكبر» ويعمل في المخابرات العامة، ومصطفى «نجله الثاني» يعمل في الرقابة الإدارية، وحسن، وآية.

وقد تسببت تصريحات السيسي في موجة غضب عارمة على صفحات التواصل الاجتماعي، خاصة بين شباب الخريجين، وقد رصدت وكالة اخبار ليل ونهار العديد من هذه التعليقات: “انا متخرج من الجامعة من حوالي 10 سنين وكنت متفوق في كليتى العملية واتقدمت على وظيفة معيد وخداها واحد بالواسطة، ربنا ينتقم منكم خربتم البلد”،”ياعرص يعنى ايه تشغل ولادك في المخابرات والرقابة؟ ده المخلوع مقدرش يعملها”،”فاكرين مرسي لما اتقدم ابنه لوظيفة في المطار براتب 900 جنيه؟ ورغم ان ابن مرسي استقال من الوظيفة منعا للاحراج لكن برضه قام اعلام العار بعمل مندبه، طيب هما فين من الجريمة دي”، “شباب بالالاف معاهم ماجستير ودكتوراه ومش لاقيين تعيين وهو بيعين ولاده، حسبنا الله ونعم الوكيل، ربنا يحرق قلبك على عيالك”، شاهد الفيديو:

 

اضف تعليق للنشر فورا