بالفيديو «الدولة الإسلامية» لـ «أمريكا»: سنرفع علمنا على البيت الأبيض قريبا

اخبار ليل ونهار – قال أحد جنود الدولة الإسلامية فى العراق والشام المعروف باسم “داعش”: “أقول لأمريكا إن الخلافة الإسلامية تأسست ولن نتوقف، لا تكونوا جبناء وتهاجمونا بطائرات دون طيار، بدلا من أن ترسلوا جنودكم، الذين لقوا الذل على أيدينا فى العراق”.

وأضاف فى فيديو نُشر على مواقع التواصل “يتويوب”: “سنذلكم فى كل مكان، إن شاء الله، وسنرفع راية الجهاد داخل البيت الأبيض قريباً بإذن الله”، شاهد الفيديو:

يأتي ذلك بعد قيام الجيش الأمريكى بشن سلسلة من الغارات الجوية باستخدام مقاتلات من طراز F18، وطائرات بدون طيار على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.

وأعلنت القيادة المركزية العسكرية للجيش الأمريكى، إن سلسلة الضربات الجوية، نتج عنها تدمير مواقع تمركز مسلحين بمدافع الهاون، و7 آليات عسكرية، بالإضافة إلى مقتل العشرات من أعضاء داعش.

وقالت الولايات المتحدة، إنها مستعدة لدعم الجيش العراقى، والتدخل العسكرى المباشر للتصدى لتنظيم الدولة الإسلامية، ولكنها تشترط أولا تشكيل حكومة عراقية جديدة. حيث أكد جوش ارنست المتحدث باسم البيت الأبيض، إن الرئيس باراك أوباما لن يعطى الضوء الأخضر، لتقديم الدعم العسكرى المباشر للحكومة العراقية، والسماح للقوات الأمريكية بتنفيذ عمليات برية ضد داعش، حتى يتم تشكيل حكومة ائتلافية جديدة تكفل تمثيل جميع طوائف الشعب العراقى.

وقررت وزارة الدفاع الأمريكية، فجر اليوم، السبت، الإفراج عن أجزاء قصيرة من فيديوهات، سجلتها أقمارها الصناعية، خلال تنفيذ طائرات مقاتلة، لعمليات عسكرية فى العراق، أمس الجمعة، استهدفت تدمير نقاط تمركز ميلشيات تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابى، شمال غرب مدينة أربيل، عاصمة أقليم كردستان، ويعرض الفيديو الأول، قافلة عسكرية تضم مسلحين من ميلشيات داعش، يتم استهدافهم بقنبلة موجهة بالليزر، يصل وزنها إلى ٥٠٠ رطل، بحسب البنتاجون. وفى الفيديو الثانى، تحدد الأقمار الصناعية، التابعة للبنتاجون، موقع آلية مدفعية متحركة، يتم استهدافها بقنبلة مماثلة، باستخدام طائرة مقاتلة، من طراز F18.

أما الفيديو الثالث والرابع، فتم تسجيلهما من داخل طائرات نقل عسكرية، من طراز C17 أثناء تنفيذ الجنود الأمريكيين، لعمليات إسقاط المساعدات الإنسانية، مكونة من أغذية جافة، وعبوات مياه، لانقاذ الأقلية الإيزيدية المحاصرة فى منطقة جبلية من الموت جوعا وعطشا.

وحرص الجيش الأمريكى على توفير وجبات غذائية حلال، ومطابقة للشريعة الإسلامية، بلغ عددها أكثر من 36 ألف وجبة. بالإضافة إلى ٢٦ ألف لتر من مياه الشرب. وتم إسقاط جميع المساعدات، جوا، باستخدام طائرة من طراز C17 وطائرتين من طراز C130. رافقتهما طائرتان مقاتلتان من طراز F18 ، شاهد الفيديوهات:

اضف تعليق للنشر فورا