بالفيديو «الحويني»: إبراهيم عيسى جاهل .. الحكومة تمنعنا من الرد على جهلاء الفضائيات

اخبار ليل ونهار – قال الداعية الاسلامي السلفي أبو إسحاق الحويني، عن الإعلامي إبراهيم عيسي: «اما يأتي واحد جاهل زي ده، ويوصل لأي نتيجة، ويطلع علي الهواء، وجايبلي سبورة لشوية جهلة قاعدين هم أجهل منه، وهو يشرح لهم.. هذا الجاهل لا يصلح إلا في تأليف مقالته الكاذبة.. ازاي واحد زي ده يتكلم أصلاً؟.. دور العلماء الآن أن يُسكتوا هذا الجاهل، فسدت الدنيا عندما تحدث الجهلاء في أمر العامة، فكل علم لا يجب ان يتحدث فيه إلا أهله».

واضاف الحويني ان علم الحديث تميزت به هذه الأمة عن سائر الأمم، مؤكداً انه لا يمكن لكل من قرأ فيه ان يكون بين يوم وليلة مُحدثاً كما يزعم البعض حالياً، مبيناً ان الله تعالي، قد سبق وبين ان الناس مهم العلماء ومنهم الجهلاء، فقال: «فسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون». وأضاف الحويني، خلال لقاء له علي قناة «الندي» الفضائية، مع الإعلامي إبراهيم العربي، ببرنامج «حرس الحدود»: «من المفترض ان تحمي الدولة الحق ورجاله، وليس من دورها ان تعظ، اصبح الآن ممنوع علي كثير من أهل العلم ان يتكلموا، وفي نفس الوقت يصرح للجهلاء ان يتكلموا كما يريدون، ويأتوا علي ما هو متواتر عملياً من الأحاديث وينكرونها».

وتابع: «لا يوقف الجهلاء إلا سيف الشرع، لأن كثير من الناس أصبح –بيخاف وميختشيش-، ومن المفترض ان المؤسسة الرسمية المنوط بها بث الدين في نفوس الناس، ان لا تكون دائماً في دور المدافع، وان لا تترك هؤلاء اصلاً ان يصبحوا في موقعهم هذه، لئلا يتحدثوا فيما ليسوا هم متخصصين فيه، فربما كان أحد المتكلمين بالباطل افصح مما لديه الحق»، شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا