بالفيديو الحكومة تبدأ خطة لتقليل إضاءة ومراوح المساجد .. نشطاء: «وايه اخبار مكاتب الوزراء والكنائس؟»

اخبار ليل ونهار – بعد فشل حكومة السيسي في ايجاد حلول لازمة انقطاع الكهرباء، راحت تبحث عن تقليل اضاءة المساجد ومنع استخدام اللمبات العادية واستبدالها بالموفرة، بالاضافة الى تقليل عدد المرواح في كل مسجد، كذلك الاتجاه الى منع استعمال التكييف داخل المساجد وتقييد استعمال ماهو موجود منه داخل المساجد.

يأتي ذلك بالرغم من ان فترات تشغيل المرواح او التكييفات داخل المساجد لا تتعدى ساعة واحدة في اليوم على مدار الخمس صلوات.

ومن جانبه قال المهندس مرسي البحراوي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية بوزارة الأوقاف، إنه جاري تحويل إنارة 110 آلاف مسجد تابعة للأوقاف للعمل بالطاقة الشمسية، لتخفيف الضغط على شبكات الكهرباء.

وأضاف البحراوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة”، أن أغلب المساجد الآن بها مكيفات، وتمثل ضغطا كبيرا على شبكات الكهرباء، ولذلك كل من سيتبرع الآن بتكييف لمسجد سيتكفل بفاتورة الكهرباء الخاصة بالتكييف، حسب قوله.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية بوزارة الأوقاف، إلى أن الوزارة الآن تعمل على تحويل لمبات المساجد من “العادلة لـ الموفرة”، لتقليل الضغط على الكهرباء.

في حين تسأل نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي لماذا لم يشمل القرار الكنائس والاديرة التي اغلبها تحتوى على مكيفات بعضها مركزي، كذلك مكاتب الوزراء والمحافظين والمستشارين والضباط التي تحتوى على اكثر من تكييف واحد، شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا