إبراهيم محلب

بالصور .. الحكومة تُرقي موظفًا الى مدير عام بعد 3 أيام من مجازاته للاهمال والسرقة!

اخبار ليل ونهار – في دليل جديد على تخبط وفوضى الحكومة، أصدر وزير الآثار قرارًا بتعيين موظف مديرا عاما للمنافذ الأثرية بوجه قبلي ومقر عمله القاهرة، وذلك بعد 3 أيام من مجازاة «معتز. م»، مدير الوحدات الأثرية بمطار سوهاج الدولي ومفتش آثار إسلامية قبطية أول، لاتهامه بعدم الحفاظ على أموال وممتلكات عمله ومخالفته للقواعد المالية، قرر الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، ترقيته لمنصب مدير عام.

كان قسم الجزاءات بالإدارة العامة لشؤون العاملين المركزية قد أرسلت قرارًا، إلى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في 23 يوليو الماضي، لمجازاة الموظف، جاء فيه «إنه في يوم 4 يناير 2013 وبدائرة عمله، لم يؤد العمل المنوط به بدقة، ولم يحافظ على أموال وممتلكات الجهة الإدارية التي يعمل بها، وخالف القواعد المالية، وأتى ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة، وخالف القواعد المنظمة لاستخدام السيارات الحكومية والقطاع العام، وأهمل الحفاظ على السيارة الخاصة التابعة للوحدة الأثرية بمطار سوهاج الدولي، وقام بإيوائها عند منزله مما نجم عنه سرقتها، فتقرر مجازاته بخصم 30 يوما من راتبه».

وبعد مرور 3 أيام، 27 يوليو، أصدر وزير الآثار قرارًا بتعيين الموظف مديرا عاما للمنافذ الأثرية بوجه قبلي ومقر عمله القاهرة.

واتهم أسامة كرار، منسق الجبهة الشعبية للدفاع عن الآثار، الوزارة بتعيين من لا يستحق ليكونوا أمناء على المنافذ الأثرية المنوط بها منع تهريب الآثار للخارج.

 

قرار وزير الآثار
قرار وزير الآثار
قرار وزير الآثار
قرار وزير الآثار
قرار وزير الآثار
قرار وزير الآثار

اضف تعليق للنشر فورا