فتاة، سيدة، بنات، بكاء، حزن، جنازة، ام، اخت الشهيد, دموع, الحزن, وفاة, موت, اغتيال

بالصور.. تنفيذ حكم اعدام 15 شاب مصري بينهم اشقاء

أكدت مصادر أمنية وقضائية، تنفيذ حكم الإعدام في 15 شابا مصريا، في سجني برج العرب ووادي النطرون، صباح اليوم 26/12/2017 حيث أعدم 11 شابا داخل سجن برج العرب و4 اخرين في سجن وادي النطرون، بينهم عدد من الاشقاء.

وقد شهدت صفحات التواصل الاجتماعي، حالة من الغضب والاستياء بين المصريين، لاعدام الشباب المصري، وسط عدم وجود محاكمات حقيقية عادلة.

بالفيديو.. ادعية الرزق والشفاء ورفع الظلم والابتلاء

وكان قد تم احالة الشباب الى محاكمة عسكرية والتي قضت بإعدامهم وتم تنفيذ الحكم صباح اليوم ومن المقرر استدعاء أسر الشباب لتسلم جثامينهم، ويتواجد جثامين 11 شخصًا تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم صباح اليوم في سجن وادي النطرون داخل مستشفى شبين الكوم بالمنوفية، بالإضافة لجثامين 4 آخرين تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم في سجن برج العرب بمستشفى كوم الدكة في الإسكندرية.

أسماء الـ 15 معتقلًا، الذين تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم اليوم بالقضية “411 عسكرية” الإسماعيلية- شمال سيناء:

1ـ أحمد عزمي حسن محمد عبده
2ـ عبدالرحمن سلامة سالم سلامة أبوعيطة
3ـ علاء كامل سليم سلامة
4ـ مسعد حمدان سالم سلامة
5- حليم عواد سليمان
6ـ إبراهيم سالم حماد محمد السماعنة
7ـ إسماعيل عبدالله حمدان فيشاوي

بالفيديو.. دعاء ان قولته يجمع لك خيري الدنيا والاخرة في اقل من نصف دقيقة

8ـ حسن سلامة جمعة مسلم
9ـ فؤاد سلامة جمعة
10ـ يوسف عياد سليمان عواد
11ـ محمد عايش غنام
12ـ سلامة صابر سليم سلامة
13ـ دهب عواد سليمان
14ـ محمد سلامة طلال سليمان
15ـ أحمد سلامة طلال سليمان

وقد ارتفع عدد حالات الإعدام المرتبطة بوقائع عنف وقتل، في عهد عبد الفتاح السيسي، إلى 23 حالة بتنفيذ السلطات، اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام شنقًا بحق 15 مدانًا في قضية تعود إلى عام 2013 في محافظة شمال سيناء (شمال شرق).

وتنفيذ حكم الإعدام اليوم سبقه تنفيذ أحكام مماثلة بحق 8 مدانين في 3 قضايا، بينها واحدة عسكرية، خلال عامي 2015 و2016.

بالفيديو.. اسرار اطاحة السيسي برئيس اركان الجيش المصري وقيادات الداخلية

وتولى السيسي الحكم في 8 يونيو 2014، ووفق القانون يتم تنفيذ أحكام الإعدام عقب تصديق الرئيس عليها، والذي يملك حق العفو وتخفيف الحكم أيضًا.

بيان من جماعة الإخوان المسلمين بشأن إعدام 15 شخصا:

في وقت غير بعيد عن العملية الإرهابية التي وقعت أحداثها في العريش، وراح ضحيتها 300 شهيد وهم يؤدون صلاة الجمعة، وفي محاولة لخلط الأوراق، نفذت سلطة الانقلاب عملية إعدام لخمسة عشر من الشباب الذين تم اتهامهم بارتكاب جرائم لم تثبت عليها أي أدلة ولم تحظ بتحقيقات شفافة، وتنفيذًا لأحكام صدرت من محاكم عسكرية ووفقًا لإجراءات غير عادلة.

فيديو.. اشجع طفل فلسطيني يذهل الجميع امام جنود الاحتلال الاسرائيلي

إن هذه القضية التي حوكم هؤلاء الشباب فيها ونفذ بحقهم حكم الإعدام، ترجع أحداثها إلى عام 2013م وفي وقت لم تقع فيه أي أحداث إرهابية في سيناء ولا في غيرها وذلك بشهادة قائد الانقلاب نفسه الذي طالب حينها بتفويض لمحاربة ما أطلق عليه “الإرهاب المحتمل”؛ مما يعطي دلالة على أن هذه الفترة خلت تمامًا من أي أحداث إرهابية.

إن إدانة شباب بريء والزج بهم في محاكمات صورية ومحاولة إلباسهم ثوب الإرهاب يعد خلطًا خطيرًا للأوراق وينسف مفهوم العدالة من جذوره، في وقت يبدو واضحًا فساد النظام القضائي بشقيه المدني والعسكري وتبعيته للسلطة واستخدامه أداة للانتقام.

الصورة التي هزت العالم في مظاهرات نصرة القدس

إن موقفنا الثابت والراسخ من رفض الإرهاب وإدانته- أيًا كان شكله وأسبابه- لا يمنعنا من إدانة هذه الإعدامات الجائرة بحق شباب لم يثبت ضدهم بالدليل أي جريمة ولم يخضعوا لمحاكمة طبيعية نزيهة ولم يقفوا أمام قاض عادل.

إننا نحمّل سلطة الانقلاب كامل المسئولية عن كل روح أزهقت وكل نفس روعت بلا وجه حق، ونؤكد أن استخدام القوة الغاشمة من قبل العسكر المغتصبين للسلطة، لن يغير من موقف الشعب المصري – والإخوان في القلب منه – من مواصلة رفض الانقلاب والإصرار على إزاحته.

والله أكبر ولله الحمد.

ادانة دولية

أدانت منظمة “إفدي” الدولية لحقوق الإنسان إعدام 15 متهما مصريا عقب محاكمتهم عسكريا وإدانتهم بتهم تشمل القتل والإرهاب، واعتبرتها عملية تصفية وجريمة في حكم كل القوانين الدولية.

بالفيديو.. قطر: لن نركع الا لله.. وبن سلمان يمارس البلطجة

وقالت المنظمة في بيان إن إقدام السلطات المصرية على إعدام المتهمين يعد جريمة قتل خارج إطار القانون، لأن حكم المحكمة الذي أصدرته فاقد لكل شرعية قانونية، على حد تعبيرها.

وأضافت أن المحاكمة انتفت عنها في هذه القضية أدنى شروط المحاكمة العادلة، وأن القاضي أصدر حكمه في غياب تام للأدلة بحق المتهمين. ودعت المنظمة الحقوقية السلطات المصرية إلى فتح تحقيق عاجل في هذه الجريمة، على حد وصفها، وكشف نتائجها للرأي العام الدولي والوطني.

كما دعت كل مكونات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى إدانة هذه الجريمة، حسب وصف المنظمة، واتخاذ كل الإجراءات المناسبة لهذه الكارثة الحقوقية، حسب وصف البيان.

صور احد الذين تم شنقهم اليوم:

أحمد عزمي حسن
أحمد عزمي حسن

بالفيديو.. اغرب دعاء من ام مصرية على السيسي

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

بالفيديو.. المصريين يصرخون: البلد خربت وباظت خلاص

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

تعليقات النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي:

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

بالفيديو.. المصريين: اهم انجازات السيسي الجوع والفقر والشحاتة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏نص‏‏‏‏

شاهد ايضا

لحظة بكاء رجل بشدة عند اعلان اسلامه.. فيديو مبكي

بالفيديو.. مصر تغرق في الديون والغلاء.. واشتعال الغضب بين المصريين

اضف تعليق للنشر فورا