محمد صلاح تشيلسي

بالفيديو.. محمد صلاح يحرص على حمل المصحف الشريف في رحلاته

يحرص النجم محمد صلاح، لاعب فريق روما الإيطالى السابق ولاعب ليفربول الإنجليزى الحالى، على حمل المصحف الشريف في رحلاته وجولاته، وقد دفعت اخلاق اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، بأحد مشجعي ليفربول الإنجليزي للتفكير في اعتناق الإسلام، وقال مشجع اخر من جماهير ليفربول “سأسمي أول ابن لي على اسم محمد صلاح، سواء كان ولد أو بنت”.

بالفيديو.. دعاء ان قولته يجمع لك خيري الدنيا والاخرة في اقل من نصف دقيقة

العلم الحديث يكتشف سر قول الرسول الكريم بعد شرب اللبن: اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه

من هو محمد صلاح ؟

محمد صلاح حامد غالي طه (25 سنة) هو لاعب كرة قدم دولي مصري يلعب في مركز الجناح الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي ويعد من أهم اللاعبين العرب والأفارقة، ولد محمد صلاح في 15 يونيو 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية، ولم يساعد الحظ صلاح على الالتحاق بجامعة كبيرة، بل فضل الانضمام إلى معهد اللاسلكي بسبب الظروف المالية الصعبة التي عاشها بالإضافة إلى عشقه لكرة القدم، ولم يقدر على الالتحاق بالثانوية العامة في مدينة بسيون، بسبب رغبته في التواجد بالقاهرة للانضمام إلى نادي المقاولون العرب.

الصورة التي هزت العالم في مظاهرات نصرة القدس

نشأ صلاح في أسرة بسيطة مكونة من أب يعمل في التجارة وأم هي ربة منزل وأخ أصغر يُدعي (ناصر) وأخت متزوجة الآن وتعيش في السعودية، وكانت ظروف الأسرة المالية الصعبة عائقاً بينه وبين الالتحاق بجامعة كبيرة.

في 18 ديسمبر عام 2013 تزوج محمد صلاح من (ماجي محمد) زميلته بالمدرسة وأنجب منها فتاة سماها (مكة) ويأتي السبب وراء سرعة زواجه أنه أراد الاستقرار مبكرًا، وخوفه من تردد شائعات عن علاقة بينه وبين أي فتاة أوروبية مع احترافه في بازل السويسري وأصر صلاح على اصطحاب أسرته معه، ولم تتمكن أسرته من السفر إلى إيطاليا في بداية احترافه في فيورنتينا، بسبب عدم إصدار جواز سفر لنجلته مكة ولكنهم انضموا إليه بعد ذلك.

فيديو.. تقرير بريطاني: صبية الخليج المترفين مشغولين بالسيلفي والقدس وراء ظهورهم

فيديو.. ابوتريكة يحتفل مع محمد صلاح بفوزه بأفضل لاعب افريقي في 2017

حصل على جائزة بي بي سي لأفضل لاعب افريقي لعام 2017، وحصل على جائزة أفضل لاعب عربي حسب جائزة غلوب سوكر لعام 2016 وأفضل لاعب صاعد في إفريقيا 2012 وتم اختياره ضمن فريق العام في إفريقيا في 2016، وحصل على جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري عام 2013، وأفضل لاعب في نادي روما موسم 2015-2016، كما تم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب إفريقي خلال عام 2016، ولكنه لم يحصل على الجائزة، وهو أغلى لاعب عربي وإفريقي عبر التاريخ حيث كلف انتقاله إلى نادي ليفربول خزانة النادي 42 مليون يورو، ليكون أيضاً أغلى لاعب في تاريخ النادي.

بدأ مسيرته في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم اتجه للاحتراف الخارجي في أوروبا وانضم خلال مسيرته إلى العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا مثل بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي.

وقال محمد أبوتريكة، نجم النادي الأهلي والكرة المصرية الأسبق، أن محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، حدد هدفه المقبل بالمنافسة على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

شاهد ايضا

فيديو.. شاهد رد فعل جمهور الكرة الاسكتلندي على قرار ترامب

بالفيديو.. فزع اسرائيلي من تصاعد مظاهرات الغضب التركية

اضف تعليق للنشر فورا