انفجار وتفحم محول كهربائي بالدقهلية نتيجة ارتفاع الأحمال

اخبار ليل ونهار – انفجر اليوم محول الكهرباء الخاص بمنطقة السلخانة بمدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية، وتم اشتعال النيران فيه بسبب زيادة الأحمال على المحول.

على الفور اتجه الأهالى إلى المحول فى محاولة لإطفاء النيران التى شبت بالكشك والسيطرة عليه قبل أن يمتد إلى أى أجزاء مجاورة له، مؤكدين أنه تم الإبلاغ أكثر من مرة بأن المحول معرض للانفجار بسبب ارتفاع الأحمال عليه بدون اي استجابة من المسئولين.

وقد انتقل عدد من الفنيين من الشركة إلى المنطقة فى محاولة لإصلاحه ولكنه تفحم بالكامل وأدى إلى انقطاع للتيار الكهربائى بالمنطقة.

يأتي ذلك بعد حلول الظلام اغلب فترات اليوم والليل على جميع المحافظات المصرية، بعد أن اقترب تخفيف الأحمال من ٦ آلاف ميجا وات، نتيجة لنقص الوقود وخروج مفاجئ لعدد من وحدات الكهرباء. وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لوكالة اخبار ليل ونهار، أن تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار على المواطنين، اقترب من ٦ آلاف ميجا وات، كاشفًا أنه لم يسبق فى تاريخ الوزارة أن يصل إلى هذه الكمية التى جعلت الظلام يخيم على الجمهورية.

وأضاف المصدر أن هذه الايام تشهد محطات الكهرباء نقصًا شديدًا فى إمدادات الوقود اللازم لتوليد الطاقة، حيث تجاوز عجز الإنتاج بسبب الوقود الـ٤٥٠٠ ميجا وات، لافتًا إلى أن باقى الأحمال خففت نتيجة لخروج عدد من وحدات توليد الطاقة، بسبب زيادة الأحمال على بعضها واستخدام المازوت فى البعض الآخر. وحذر المصدر، من استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائى، ما يسبب حالة من الاستياء الشديد لدى المواطنين بسبب توقف جميع مصالحهم مع انقطاع التيار، مؤكدًا أن الأيام المقبلة حتى نهاية أغسطس الجارى ستشهد تصاعد للازمة، حال لم تجد وزارة البترول حلولاً لتوفير الوقود.

اضف تعليق للنشر فورا