المشاهد الممنوع اذاعتها على التلفزيون في تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية

اخبار ليل ونهار. المشاهد الممنوع اذاعتها على التلفزيون في حادث تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية في القاهرة

في مشاهد قاسية، رصدت الكاميرات اللحظات الاولى للانفجار في الكنيسة البطرسية بالعباسية، حيث ظهرت اشلاء ودماء الضحايا والمصابين داخل الكنيسة، وسط حالة غضب عارمة بين الاقباط الذين قاموا بطرد قوات الامن ومسئولين الحكومة من داخل الكنيسة، لاتهامهم بالتقصير في حماية الاقباط.

الاقباط يطالبون تواضروس بالتحرك.. إخلاء سبيل ضابط الاميرية بعد تعذيب مجدي مكين

وقد قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإخلاء محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ وذلك في أعقاب الانفجار الذى وقع صباح اليوم 11/12/2016، بالكنيسة البطرسية، وأسفر حتى الآن عن مقتل 25 شخصا وإصابة 49 آخرين، بعضهم في حالة خطيرة.

فيديو.. انتشار حملات مقاطعة محلات المسيحيين عقابا على دعمهم للسيسي

وقامت أوناش الإدارة العامة لمرور القاهرة، برفع السيارات المتروكة بمحيط الكاتدرائية، ووضع صدادات حديدية بدلا منها.

فيديو.. تعذيب قتيل الاميرية المسيحي داخل قسم الشرطة يشعل غضب الاقباط

كما توافد العشرات من الأهالى على محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ للبحث عن ذويهم والتأكد عما إذا كانوا من ضمن الضحايا من عدمه.

بالفيديو.. مواطن مسيحي: اتخدعنا واتورطنا ونستاهل ضرب الجزم

بالفيديو.. الصومال تتقدم على مصر في مستوى السعادة

بيان وزارة الصحة المصرية

ارتفع عدد ضحايا تفجير شهدته كنيسة ملاصقة للمقر الرئيسي لـ”الكاتدرائية المرقسية”، شرقي القاهرة، اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 إلى 25 قتيلاً و49 مصاباً، وفق مصدر رسمي.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد للتليفزيون المصري الحكومي، ارتفاع حصيلة أعداد ضحايا التفجير الذي وقع صباح اليوم الأحد بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية إلى 25 قتيلاً و49 مصاباً.

جاء ذلك بعد أقل من ساعة من إعلان وزير الصحة أحمد عماد الدين، في تصريحات تلفزيونية أن عدد الضحايا ارتفع إلى 25 قتيلاً و31 مصاباً أغلبهم من السيدات والأطفال.

طرد وزير الداخلية

بالفيديو.. رسالة شديدة اللهجة من مواطن مصري الى السيسي ونظامه

قام الاقباط الغاضبين بطرد وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية وعددا من المسئولين والقيادات الامنية من داخل الكنيسة، وسط هتافات تطالب برحيله، وفي السياق نفسه، وصل رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، إلى مقر الحادث، بعد أقل من ساعة من وصف المتحدث باسم الحكومة أشرف سلطان ، في تصريحات صحفية، الحادث بـ”الإرهابي” مؤكداً أن “الشعب المصري بجميع أبنائه يقفون صفاً واحداً في مواجهة هذا الإرهاب”.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الرسمية المصرية إن “التفجير الذى وقع بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية ناجم عن عبوة ناسفة كانت تحتوى على نحو 12 كيلو جراما من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار”.

فيديو سائق الميكروباص يشعل شبكات التواصل بعد فيديو سائق التوك توك

ووقع الانفجار صباح اليوم بقاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة لمدخل الكاتدرائية، وقالت مصادر بحسب صحف محلية “أن مجهولاً ألقى قنبلة داخل القاعة مما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى، تم نقلهم إلى المستشفيات، بالإضافة إلى تحطم محتويات قاعة الصلاة”.

وذكرت المصادر أنه يجري تمشيط الكاتدرائية المرقسية من الداخل والخارج كإجراء احترازي من قبل قوات الأمن.

وكلف المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في حادث التفجير.

ورجحت مصادر أمنية أن يكون القتلى والمصابون جميعاً من المتوافدين لأداء صلوات الأحد بحسب صحف محلية.

فيديو.. لن تصدق فوائد ملعقة العسل المخفف في كوب ماء دافيء

اول تفجير في المقر الرئيسي الكنسي للأقباط الأرثوذكس

يعد هذا الحادث أول تفجير على الإطلاق يشهده محيط المقر الرئيسي الكنسي للأقباط الأرثوذكس الذين تقدرهم الكنيسة المصرية رسميا بـ 15 مليونا نسمة.

وهو التفجير الأبرز الذي يشهده مقر كنسي بعد حادث تفجير شهدته كنيسة القديسيين الذي وقع في الساعات الأولى من عام 2011، وأوقع عشرات القتلى والمصابين، وفق مصدر أمني.

ولم تصدر الكنيسة المصرية بياناً حتى الان، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث.

طريقة قياس سرعة الانترنت بدون برامج

وكلف اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، بتشكيل فريق بحث جنائي لضبط مرتكبي حادث انفجار الكنيسة مشدداً على ضرورة سرعة ضبط الجناة.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردوناً حول موقع الانفجار للبدء في تمشيط الموقع والتأكد من عدم وجود مواد متفجرة أخرى ورفع آثار الانفجار.

تساؤلات

تثير العملية الريبة باعتبار ان الكاتدرائية التي تعد ثاني أكبر كاتدرائية أرثوذكسية في العالم أكثر المؤسسات القبطية تأميناً ولا يدخلها في العادة غير المسيحيين ورجال الأمن المصري، إضافة إلى مسؤولين في الدولة خلال بعض المناسبات.

وانتشرت شائعات عن ترك سيدة شنطة داخل جناح السيدات بالكنيسة، وخرجت، وعقب انصرافها انفجرت القنبلة.

فيديو.. دعاء تفريج الهموم والكروب والاحزان مهما كانت

وقال أحد كهنة الكنيسة البطرسية، إن التفجير وقع في منتصف قداس الأحد بالمنطقة الخلفية التي تشغلها السيدات، ما جعل العدد الأكبر من الضحايا والمصابين هم السيدات.

ورفعت شرطة النقل والمواصلات، حالة الطوارئ في محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، عقب تفجير الكاتدرائية بالعباسية.

وشددت شرطة المترو إجراءات التفتيش على جميع بوابات دخول الركاب بالمحطات.

وشهد مطار القاهرة الدولي حالة استنفار أمني وتشديد إجراءات للتفتيش، تزامنا مع التفجير.

على جانب آخر، تواصل قوات الأمن تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالكنيسة.

فوائد الموز المدهشة في التخسيس وعلاج الانيميا والامساك وقرحة المعدة

تصاعد العمليات

يأتي هذا الحادث بعد ثلاثة أيام على تفجيرين بعبوة ناسفة أحدهما استهدف حاجزًا شرطيًا أودى بحياة 6 عناصر من الشرطة بالقرب من مسجد السلام بالهرم، وتبنّته حركة “سواعد مصر” المعروفة باسم حسم، والثاني استهدف دورية أمنية، بمحافظة كفر الشيخ (دلتا النيل/ شمال)، مسفراً عن مقتل مدني وإصابة اثنين من الشرطة.

يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني بابا الكنيسة المصرية يقوم حالياً بزيارة إلى في زيارة لليونان، تتم بعد قطيعة 25 عامًا بين الكنيستين المصرية واليونانية، وتشهد مصر اليوم الأحد أجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

فيديو.. المصريين يصرخون من الغلاء: حرام عليكم ربنا ينتقم من الظالم والمفتري

فوائد لن تتوقعها عند تناول فص ثوم يوميا.. للازواج والشباب والاطفال

2 تعليقات على “المشاهد الممنوع اذاعتها على التلفزيون في تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية

  1. لا تحدث جريمة فى مصر إلاَّ ووراءها جهاز المخابرات المصرية الخاضعة تماماً لعصابة الإخوان العالمية.
    ++ بمؤامرة مدير المخابرات الأسبق عمر سليمان تم إقالة مدير المباحث الأسبق الكفؤ فى محاربة عصابة الإخوان :أحمد العادلى (لا علاقة له بحبيب العادلى ولكن مجرد تشابه أسماء) وتعيين حبيب العادلى بدلاً منه ، وهو مجرد لعبة فى يد الإخوان.
    ++ ومن خلال حبيب العادلى نفذت المخابرات المجرمة مذبحة السياح الألمان فى الأقصر بهدف التخلص من وزير الداخلية الألفى ،الكفؤ فى محاربة عصابة الإخوان آنذاك ،وفعلاً نجح الإخوان إذ إنهار حسنى مبارك تماماً وعين المجرم مدير المباحث حبيب العادلى الذى هو المسؤل الأول عن المذبحة بحسب وظيفته ، عينه وزيراً للداخلية.
    ++ ومنذ ذلك الحين أحكمت عصابة الإخوان قبضتها على مصر كلها.
    ++ وبعد ثورة المصريين ضد عصابة الإخوان ، قامت المخابرات بإصطياد كل الكفاءات الأمنية فى عمليات إغتيال لا يمكن أن تتم بدونهم ، حتى أن أحد قادة عصابة الإخوان مدح مناصرة المخابرات لهم وإقتصاصهم لهم من أعدائهم. وقد دعوت آنذاك النيابة العامة للتحقيق فى المؤامرات المخابراتية على ضوء شهادة القيادات الإخوانية ذاتها ، وحتى الآن لم يتم القبض على منفذى هذه الإغتيالات ضد أكبر قادة الأمن ، ولم يتم إتخاذ أى إجراء ، دليلاً على مشاركة الأجهزة العليا فى جريمة إغتيالهم ، فلا تحريات ولا تحقيقات ولا قضايا!!!

    +++ لكن البلد ساقطة فى قبضة العصابة تماماً ، بمخابراتها وبقضاتها، ولا تنسى مؤامرات عصابة “قضاة من أجل مصر” ، والتى هى فى حقيقتها “قضاة من أجل خراب مصر” ، ولا ننسى أحكامهم الإستفزازية بإعدام المئات من الإخوان ، والذى هو حكم بهلوانى يستفز العالم ضد مصر وفى نفس الوقت لا يمكن تنفيذه عملياً ، فكان هدفه الوحيد هو إستعداء العالم ضد مصر ، وغير ذلك كثير وقد كتبت عنه فى حينه.

    +++ إنهيار مبارك تحت مؤامرات عصابة الإخوان العالمية التى يحركها قادة الدول الإخوانية مثل قطر وتركيا وغيرها ، من خلال تحكمهم فى المخابرات المصرية ، كانت السبب فى خرابه هو أولاً.
    ++ إن لم يواجه السيسى الأمر برجولة وحزم وعزم وجدية وبروح المقاتل الذى لا يخشى الجرح والموت ، فسيكون مصيره مثل السادات ومبارك.

    +++ إن تجاهل السيسى المشكلة الأصلية وهى المخابرات المصرية العميلة لعصابة الإخوان الدولية، فسيكون أكبر الخاسرين ، وسيجعل مصر كلها تضيع معه.

    +++ أما توجيه الإتهام للأمن ، فهو لعبة المخابرات لإبعاد العيون عنهم هم ، الذين هم الخطر الحقيقى على مصر كلها.

    +++ نعم عملاء المخابرات فى الأمن بلا حصر ، ولكن قلب المشكلة التى ينبغى توجيه الطلقات عليها ، هم جهاز المخابرات ، رئيسها وقياداتها ، وغير ذلك سيكون ضرب فى الريش.

    +++ وهذه التفجيرات الخطيرة حدثت بعد الأحكام القضائية الهزلية فى صالح عصابة الإخوان . فكل إستسلام من السيسى لهم يؤدى إلى فجورهم أكثر وأكثر وأكثر.

    +++ مصر تحتاج قائداً رجلاً وليس شخشيخة تصدر صوتاً ولا تعمل شيئاً.

  2. انت يابني عبيط ومش فاهم شيء او غبي وأعمى القلب والبصيرة او مدسوس وفي حد ملقنك كلمتين تقولهم، هو الريس دا. لو شخشيخة لكان زمان الاخوان صفوكم يوم بعد يوم او نفخوكم في غياهبهم. ، والدليل حرق الكنائس وحرق بيوت المسيحين اللي انت منهم ، ونسيت حركاتهم في ترك بناتكم الدين المسيحي !!!!!؟ والآن اللي حماك منهم بتقول عليه كدا يا ناكر الجميل ،عيب عليك يا متخلف يا غبي

اضف تعليق للنشر فورا