الوليد بن طلال، الامراء السعوديين، اخبار السعودية، قناة روتانا، المملكة القابضة

بالفيديو.. محاولة انتحار الوليد بن طلال

كشف حساب “كشكول” الشهير بتسريباته السياسية عبر “تويتر”، عنّ أن الملياردير السعودي الوليد بن طلال حاول الانتحار بقطع عروق يديه، في مكان احتجازه بفندق “الريتز كارلتون” في العاصمة السعودية الرياض، حيث تمت معالجته وإنقاذ حياته.

بالفيديو.. عرض فنادق الوليد بن طلال للبيع !

وأضاف الحساب أنه جرى في أعقاب ذلك سحب كل شيء من الغرف إلا الأسرّة والأغطية، مؤكداً أنّ الوليد بن طلال يتعرّض للضرب بشكل خاص.

وكانت السلطات السعودية أعلنت تشكيل لجنة لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتم الإعلان عن توقيف 11 أميرا وأربعة وزراء حاليين وعشرات الوزراء السابقين وعددا من رجال الأعمال والمسؤولين الإعلاميين المؤثرين، مشيرة إلى احتجاز السلطات بعضهم في فندق “ريتز كارلتون” من فئة الخمس نجوم في الرياض.

بالفيديو.. ليلة سقوط صاحب قنوات روتانا ومالك قنوات MBC 

وكان قد تحول فندق ريتز كارلتون ذوالخمسة نجوم والمعروف بفخامته، وسط العاصمة الرياض، إلى مكان لاحتجاز عدد من الأمراء والشخصيات السعودية البارزة تم توقيفهم بتهمة الفساد.

من هو الأمير الوليد بن طلال؟

واحد من أغنى أغنياء العالم. بدأ أعماله الاقتصادية في الثمانينات واليوم تتوزع أعماله وممتلكاته في كل أنحاء العالم تقريباً.

ولد الوليد بن طلال في 7 مارس من العام 1955 في الرياض، لأم لبنانية وأب سعودي.

هو حفيد الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية وجده لأمه هو رياض الصلح رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان.

بالفيديو.. ترامب يسب الوليد بن طلال: ايها البليد لن تحكمنا باموال ابيك

بالفيديو.. اغلاق وشيك لقنوات «روتانا» بعد خسائر الوليد بن طلال

حصل الوليد بن طلال على 23 شهادة دكتوراة فخرية من مختلف جامعات العالم، وفي مختلف المجالات ما بين الآداب وإدارة الأعمال والقانون والعلوم الإنسانية والتجارية وغيرها، كما حصل على 72 وسامًا وميدالية من عدد من زعماء ومنظمات العالم، كان أولها وسام رئيس الجمهورية الإيطالية في العام 1997، نظيرًا لإنجازاته الاقتصادية والإنسانية، وآخرها في العام 2014 وهو وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا منحه إياه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

نشط الأمير السعودي في قطاعات استثمارية متباينة تتقدمها الفنادق العالمية، مثل فور سيزنس وفيرمونت وموفنبيك، التي يمتلك حصصا مختلفة فيها، وفنادق جورج الخامس في باريس و“كوبلي بلازا” في بوسطن و“بلازا” في نيويورك، التي يمتلكها، كما ينشط في قطاع الإعلام إذ يمتلك شركة روتانا للإنتاج الفني بالإضافة لقناة الرسالة، واشترى حصصاً في شركتي نيوز كورب وميديا سيت العالميتين وسي أن أن وفوكس، كما أن له استثمارات في القطاع التقني أهمها في شركة أبل وشركة إي باي وحصص في شركة تويتر.

في أغسطس من العام 2011، أعلن الوليد أن شركته قد تعاقدت مع مجموعة بن لادن لبناء برج المملكة في جدة ليكون أطول مبنى في العالم، على ارتفاع 1000 متر بتكلفة 4.6 مليار ريال سعودي.

الفيديو.. صراع الامراء في السعودية بداية النهاية

كما يرأس الوليد بن طلال مجموعة شركات روتانا، والتي تعتبر الذراع الإعلامي للأمير، والتي تتخصص أيضًا في مختلف المجالات الإعلامية إذ تشمل 12 قناة تلفزيونية ومحطات إذاعية

خسائر بالجملة

صرحت أربعة مصادر مصرفية مطلعة، أن خطة المملكة القابضة للاقتراض بهدف تمويل استثمارات جديدة تعطلت بسبب احتجاز مالك الشركة الأمير الوليد بن طلال في إطار حملة سعودية لمكافحة الفساد.

وكانت المملكة القابضة تواصلت مع البنوك للحصول على القرض لكن خطة التمويل جرى تعليقها بسبب تخوف المقرضين من التداعيات المحتملة لتمويل شركة الأمير المحتجز، حسبما ذكرته المصادر.
إقرأ المزيد
الأمير والملياردير السعودي الوليد بن طلال السعودية تجني المليارات من صفقة مع الأمراء المحتجزين

وقال مصدر حدث تواصل معه بشأن القرض لوكالة “رويترز” إن التمويل قد تصل قيمته إلى نحو خمسة مليارات ريال (1.3 مليار دولار).

وردا على طلب للتعليق، قال المدير المالي للمملكة القابضة محمد فهمي، إن الشركة لم تطلب من أي بنك التزاما رسميا بقرض. مؤكدا أن شروط أي اتفاق تمويل لم تستكمل قط.

شاهد ايضا

فيديو.. هروب امراء ورجال اعمال من السعودية

بالفيديو.. تقرير بريطاني: السعودية على صفيح ساخن وقد تحدث ثورة

اضف تعليق للنشر فورا