تميم بن حمد آل ثاني، امير قطر، الشيخ تميم

بالفيديو.. امير قطر يتحدى دول المقاطعة من جديد

في تحدي جديد من دولة قطر، لدول الحصار، أعلنت وزارة الخارجية القطرية، أن سفيرها لدى طهران سيعود لممارسة مهامه الدبلوماسية.

وأعربت قطر عن “تطلعها لتعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كافة المجالات.”

بالفيديو.. امير قطر: لن نكون تابعين لاحد ونحن الاقوى بفضل الله

ويُذكر أن المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر حددت ضمن المطالب الـ13 من قطر لاستعادة العلاقات الدبلوماسية، “أن تعلن قطر رسمياً خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران وإغلاق البعثات الدبلوماسية الإيرانية في قطر. كما يجب على قطر طرد عناصر الحرس الثوري الإيراني من قطر وقطع أي تعاون عسكري مشترك مع إيران. ولن يُسمح إلا بالتبادل التجاري مع إيران الذي يمتثل للعقوبات الأمريكية والدولية، بشرط ألا يعرض ذلك أمن دول مجلس التعاون الخليجي للخطر. قطع أي تعاون عسكري أو استخباراتي مع إيران.”

بالفيديو.. دعاء شامل وكافي لكل مبتلى ومريض ومحتاج ومظلوم

بالفيديو.. مترو الدوحة بدون سائق وبسرعة 100 كم في الساعة

رد فعل الولايات المتحدة

قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن كلا من الحكومة القطرية ونظيرتها الإيرانية هما أفضل من يمكنه الإجابة على الأسئلة التي تحوم حول إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وذلك في إشارة إعلان الدوحة الأخير بإعادة سفيرها إلى طهران.

جاء ذلك في الملخص الصحفي اليومي للخارجية الأمريكية، حيث قالت نويرت: “منذ الخامس من يونيو (إعلان المقاطعة) مضى على الأزمة وقت طويل، ونبقى قلقين من هذا الوضع، وفيما يتعلق بالسؤال حول إعادة قطر للعلاقات الدبلوماسية مع إيران.. حكومتا قطر وإيران هما أفضل من يمكنه الإجابة على الأسئلة المتعلقة بذلك.”

بالفيديو.. المسح بزيت الميرون على المناطق الحساسة للفتيات داخل الكنائس

وردا على سؤال حول إن كان إعادة العلاقات الدبلوماسية بين الدوحة وطهران، يدفع بالأزمة الخليجية لتصبح أسوأ، قالت المتحدثة: “هناك أمور دبلوماسية تجري قد لا نعلم بها أو أننا لا نريد التحدث وتناولها في الوقت الحالي، أعلم أن هذه الإجابة ليست بالكافية ولكن ما يمكنني قوله في الوقت الحالي هو أن الولايات المتحدة الأمريكية تبقى قلقة من الأزمة ونحن مستمرون بالحديث مع الحكومة القطرية.”

شاهد ايضا

بالفيديو.. قطر تدشن خط مباشر للنقل البحري مع تركيا

فيديو.. لهذه الاسباب يحاربون المساجد الان

اضف تعليق للنشر فورا