هلال، قمر، القمر، غرة شهر رمضان، شوال، ذو الحجة، ذي الحجة

امساكية رمضان 2017

امساكية رمضان 2017 – إمساكية شهر رمضان الكريم، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير، يبدأ في يوم 27 من شهر مايو لعام 2017، ويأتينا رمضان في هذه السنة في فصل الصيف، وعلى الرغم من مشقة الصيام بدرجات الحرارة المرتفعة، إلا أنه فرصة للجميع لينال الأجر والثواب إن شاء الله خاصةً أن شهر رمضان المقبل 2018 سيكون ربيعياً، وفقاً للفصول الفلكية والجغرافية التي تعتمد على موقع الشمس بالنسبة للكرة الأرضية، فلا يعرف أحد منا هل سيحضر رمضان خلال فصل الصيف مرة أخرى أم ستكون الأخيرة؟! والله أعلى وأعلم.

المدة التي سيكون فيها شهر رمضان خلال هذا العام هي 29 يوم بإذن الله، وهذا ما أكده أستاذ بالمعهد القومي للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية، الأستاذ “ياسر عبد الهادي”، حيث أكد على نقص يوم بشهر رمضان لهذا العام، ومدة ساعات الصوم سوف تكوم 15 ساعة، منذ بداية طلوع الفجر وحتى آذان المغرب، راجين من الله أن يتقبل منا، ويجازينا الخير والجزاء على العبادة في هذا الشهر الكريم أعاده الله علينا بالخير.

إمساكية شهر رمضان الكريم، والذي يبدأ بيوم 27 مايو 2017، وينتهي يوم 24 يونيه 2017، وننقل لكم مواعيد الشهر بأكمله لكافة توقيتات الصلوات، وموعد آذان المغرب، وذلك من خلال إمساكية رمضان 2017.

شاهد ايضًا:

اضف تعليق للنشر فورا