سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، السعودية, المملكة العربية السعودية, ارض الحرمين

بالفيديو.. السعودية تدفع 340 مليار دولار استثمارات في امريكا

بالفيديو.. السعودية تدفع 340 مليار دولار استثمارات في امريكا. فيما وصف النشطاء والمحللين على شبكات التواصل الاجتماعي انه اكبر مبلغ يدفعه نظام ال سعود، نفذ الرئيس الامريكي ترامب تهديده ووقع صفقة بقيمة تتجاوز مبلغ 340 مليار دولار من السعودية.

بالفيديو.. هجوم ايات عرابي على محمد بن سلمان آل سعود

وكانت قد كشفت وكالة رويترز عن صفقات هائلة عقدتها المملكة العربية السعودية مع الولايات المتحدة الأمريكية قد تساعد في فهم سياسة التهدئة التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع السعودية خلافا لدعايته الانتخابية التي اتسمت بالهجوم والإساءة للمملكة ودول خليجية أخرى وكان قد صرح ترامب سابقا ان دول الخليج لاتفعل اي شيء ولاتملك الا الاموال ونحن لدينا ديون وسوف نجعلهم يدفعون هذه الاموال.

وأضافت أن هذه الصفقات يمكن أن تفسر أسباب الزيارة المزمعة لترامب إلى الرياض، في أول جولة خارجية له منذ توليه منصبه في البيت الأبيض.

وستقوم السعودية بضخ أكثر من 340 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة على شكل صفقات أسلحة غير مسبوقة، واستثمارات ستؤدي الى تطوير البنية التحتية الأمريكية.

بالفيديو.. زواج المتحدث العسكرى السابق في الجيش المصري بمذيعة

بالفيديو.. ادعية جميلة شاملة لكل خير في الدنيا والاخرة

وبينما تلتزم السعودية الصمت إزاء كل هذه المعلومات فإن تسريبها يأتي من داخل الولايات المتحدة التي يزور رئيسها الرياض خلال الأيام القليلة القادمة، فيما تشكل هذه الأرقام بمجملها أكثر من 340 مليار دولار وهو رقم بالغ الضخامة يُعادل موازنة السعودية لمدة عام كامل.

وكانت السعودية بدأت جملة من الإجراءات التقشفية وخفض الإنفاق تزامنت مع إعلان المملكة مايسمى رؤية السعودية 2030 وهي الرؤية التي تتضمن خطة لخصخصة العديد من المؤسسات والخدمات الحكومية بما في ذلك بيع نسبة 5 في المئة من شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو التي تشكل أهم ثروات المملكة التي تشرف على كل الثروة النفطية في البلاد.

وأدَّت عمليات التقشف وخفض الإنفاق في السعودية إلى حالة من الغضب والاستياء في أوساط السعوديين وهو ما دفع الحكومة إلى اتخاذ قرار بالتراجع عن إلغاء البدلات والحوافز التي كانت قد رفعتها عن الموظفين.

رد فعل المصريين على قرار تسهيل الهجرة الى كندا.. فيديو مضحك

ونشرت وكالة “رويترز” للأنباء خبرا بالإنجليزية نقلت فيه عن مسؤول في البيت الأبيض قوله، إن السعودية أصبحت قريبة من الاتفاق مع واشنطن على إبرام جملة صفقات سلاح بقيمة 100 مليار دولار أمريكي.

لكن المسؤول في البيت الأبيض الذي تأتي تصريحاته قبل أسبوع واحد من زيارة ترامب للمملكة، أكد لـ”رويترز” أن صفقات الـ100 مليار دولار التي بات إبرامها وشيكا ليست سوى جزء من جملة صفقات أسلحة تبلغ قيمتها الإجمالية 300 مليار دولار، وسيتم تنفيذها خلال السنوات العشرة المقبلة.

وأضاف المسؤول الأمريكي: “نحن الآن في المراحل الأخيرة من الاتفاق على سلسلة الصفقات”.

فيديو.. فضيحة النائب «الجندي» في مجلس النواب المصري

وتأتي هذه المعلومات بعد يوم واحد فقط على التقرير اللافت الذي نشرته وكالة “بلومبرج” الأمريكية المتخصصة بأخبار الاقتصاد، الذي كشف أن السعودية تعتزم ضخ أكثر من 40 مليار دولار لاستثمارها في البنية التحتية الأمريكية، وهو ما سيؤدي الى تحسين الخدمات المقدمة للأمريكيين بأموال سعودية.

بالفيديو.. مشاجرة بسبب تحرش ضباط مطار القاهرة بسائحة عربية

وقالت “بلومبرج” في تقريرها إن السعودية تسعى للإعلان عن خطط الاستثمارات الجديدة خلال زيارة الرئيس ترامب إلى المملكة الأسبوع المقبل.

بالاضافة إلى ذلك، فإن هذا الرقم الضخم قادر على حل مشكلة العجز في الموازنة لسنوات عدة لو تم توظيفه داخل المملكة، بدلا من فرض ضرائب جديدة على السعوديين.

شاهد ايضا

الصورة التي اضحكت المصريين اليوم.. ضباط شرطة اثناء التخرج

بالفيديو.. مواطنين مصريين: المرتب بيخلص اول الشهر والناس هتسرق علشان تعيش

اضف تعليق للنشر فورا