تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر

المرشح القطري لمنصب اليونسكو في المركز الاول ومشيرة خطاب في المركز الثالث

حصد مرشح قطر حمد بن عبدالعزيز الكواري المركز الأول بـ 19 صوتًا، لانتخاب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلم والفنون (اليونسكو)، بينما حصدت المرشحة الفرنسية، أودريه أزولاي 13 صوتًا، اما السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلم والفنون (اليونسكو)، حصلت على 11 صوتًا في الجولة الأولى من التصويت التي أجريت اليوم.

بالفيديو.. شاهد سرعة وفخامة مترو قطر الجديد

كما حصلت مشرحة لبنان فيرا خورى على 6 أصوات، ونال مرشح الصين كيان تانج 5 أصوات، فيما حصد كل من الأذربيجاني فولاد بلبل أوجلو والفيتنامي فام سان شاو صوتين لكل منهما.

ويشترط القانون المنظم لانتخاب مدير عام اليونسكو أن يحصد الفائز على أغلبية 30 صوتًا من الدول البالغ عددها 58. وفي حال لم يتمكن المرشح من الحصول عليها في الجولة الأولى تقام الجولة الثانية في اليوم التالي.

بالفيديو.. مواطن: نزلت رقصت للسيسي ودلوقتي بموت من الجوع والمرض

ويستمر الأمر على هذا المنوال ليومين آخرين، طالما لم يحقق أي منهم الأغلبية المطلوبة، بحسب موقع المنظمة الدولية على الإنترنت.

وفي اليوم الخامس من عملية التصويت، يتم حسم الفوز بالمنصب وفقًا لصاحب أكبر عدد من الأصوات دون النظر إلى أغلبية الثلاثين صوتًا المطلوبة في الجولات الأربع الأولى.

فيديو.. دور المسجد في حياتك الذي لم تكن تتوقعه

شاهد ايضا

بالفيديو.. المصريين يصرخون: البلد خربت وباظت خلاص

بالفيديو.. البنك الدولي يتوقع مفاجأة ستحدث في اقتصاد قطر ودول الحصار

اضف تعليق للنشر فورا