قطر, الدوحة, اخبار قطر, اخبار الخليج, خطوط الطيران القطرية

بالفيديو.. قطر تستعرض قواتها العسكرية في اليوم الوطني تحسبا لعدوان محتمل

شهدت قطر فعاليات احتفالات اليوم الوطني، وهو الأول تحت المقاطعة المفروضة عليها منذ أكثر من ستة أشهر.

وقد شهد كورنيش الدوحة أضخم عرض احتفالي في تاريخ قطر، شاركت فيه القوات المسلحة وقوات وزارة الداخلية وقوى الأمن الداخلي (لخويا) وقوات الحرس الأميري.

بالفيديو.. مفاجأة تحدث في الفائض المالي لقطر رغم المقاطعة الخليجية

وشارك أمير قطر الشيخ تميم، ووالده حمد آل ثاني، احتفال هذا العام الذي يحمل شعار “أبشروا بالعز والخير”.

وتحتضن العديد من المؤسسات والهيئات فعاليات احتفالية ثقافية وفنية متنوعة منذ أيام، منها درب الساعي والمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) وغيرها.
واستبقت القيادة القطرية اليوم الوطني بتنظيم أكبر معرض في تاريخ البلاد للصناعات الوطنية تحت شعار “صنع في قطر” والذي احتفى بأهم المشاريع الصناعية المحلية التي انطلقت خلال فترة وجيزة وشكلت تحديا عمليا للحصار.

كما دشنت الحكومة القطرية صرحا سياحيا وأيقونة معمارية عملاقة أطلق عليها تقاطع 6/5، حيث يحمل الاسم تاريخ بدء الأزمة الخليجية ليعكس الإنجازات المحققة في ظل الحصار، ويعد هذا التقاطع أطول معلم في قطر بارتفاع يبلغ مئة متر، وهو جزء من مشروع طريق لوسيل السريع بشمال الدوحة.

بالفيديو.. قطر: لن نركع الا لله.. وبن سلمان يمارس البلطجة

بالفيديو.. تميم: نحن بالف خير بدون السعودية والامارات واقتصادنا اقوى من دول الحصار

وفي هذا السياق، أشادت افتتاحيات الصحف القطرية اليوم بصمود الاقتصاد الوطني طوال أشهر الحصار الستة، فقالت صحيفة الراية إن “قطر قد كسرت الحصار، وأصبحت تحاصر دول الحصار التي فشلت في تحقيق أهدافها”.

أما صحيفة الشرق فقالت في افتتاحيتها إن “قطر تحتفل اليوم بمناسبتين، الأولى ذكرى يومها الوطني، والثانية هزيمة الحصار وإذلاله وانتصارها للحق وللكرامة الوطنية”.

عدوان عسكري محتمل

كشف حساب “العهد الجديد” على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يعيدان التفكير من جديد في استخدام القوة العسكرية ضد قطر.

وقال “العهد الجديد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “يدور في رأس محمد بن سلمان وبين مستشاريه وفي غرف عملياتهم المظلمة مع عيال زايد، إعادة طرح الخطوة العسكرية تجاه قطر خلال الأشهر القادمة”.

بالفيديو.. ضربة اقتصادية توقف حال دبي

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، قد كشف خلال مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض بواشنطن في بداية سبتمبر الماضي بأن وساطته نجحت في تجنيب قطر من تدخل عسكري من قبل دول الحصار، الأمر الذي دفع دول الحصار لإصدار بيان “يأسف” لتصريحات أمير الكويت، زعمت خلاله بأن حل الأزمة لن يكون إلا سلميا.

من جانبها كشفت وكالة “بلومبرغ” كذب دول الحصار ونفيها لتصريحات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حول تمكن وساطته من منع الغزو العسكري لقطر،مؤكدة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر كلا من السعودية والإمارات من التدخل عسكريا في قطر ببداية الأزمة.

وقالت مراسلة “بلومبرغ”في البيت الأبيض جينفر جاكوب نقلا عن مصادر مطلعة على تدخل الرئيس الأميركي في الأزمة الخليجية، “إن السعودية والإمارات بحثـتا سبل الإطاحة بالنظام القطري القائم”.

بالفيديو.. شاهد ماذا فعلت قطر مع مسلمي الروهينجا ؟!

وحسب هذه المصادر فإن ترامب “قال لمسؤولين سعوديين وإماراتيين إن أي عمل عسكري من شأنه إثارة أزمة في الشرق الأوسط”.

وبينت الصحيفة أن ترامب قال لقادة السعودية والإمارات إن أي خطوة عسكرية تؤزم من المشكلة، ولن تعود بالنفع إلا على الإيرانيين فقط.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

شاهد ايضا

بالفيديو.. الفرق بين تميم امير قطر وبن سلمان ولي العهد السعودي !

بالفيديو.. فتاة مصرية مسيحية: ازاي نشيد الانشاد الجنسي في الكتاب المقدس ؟!

اضف تعليق للنشر فورا