خريطة الخليج، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان

اليابان: مطالب دول الحصار من قطر غير منطقية

اليابان: مطالب دول الحصار من قطر غير منطقية – تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء اليابان شينزو آبي أكد فيه دعمه لمساعي الكويت في إيجاد حل للأزمة الخليجية.

وأعرب آبي عن قلق اليابان من تداعيات الأزمة الخليجية، واصفا مطالب الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) بأنها قاسية وغير منطقية.

وأكد رئيس وزراء اليابان على دعم بلاده للوساطة والمساعي الدبلوماسية الكويتية لحل الأزمة.

وأوضح عزم بلاده ‏مواصلة تعزيز الشراكة الكاملة مع قطر في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، معربا عن شكره لدولة قطر على استمرارها في إمداد بلاده بالطاقة.

وكانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر قدّمت عبر دولة الكويت قائمة تضم 13 مطلبا إلى دولة قطر، منها خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران، والإغلاق الفوري للقاعدة العسكرية التركية بقطر، وقطع العلاقات مع “التنظيمات الإرهابية والطائفية”، وتسليم “العناصر الإرهابية” المطلوبة، إضافة إلى إغلاق قنوات الجزيرة وكل وسائل الإعلام التي تدعمها قطر.

وبدأت الأزمة يوم 5 يونيو حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا بريا وجويا بدعوى “دعم الإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة التي شدّدت على أنها تواجه حملة “افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني”.

1 تعليق على “اليابان: مطالب دول الحصار من قطر غير منطقية

  1. منذ سايكس بيكو وعرش البلاد العربية هو صفقة بين المغامرين طالبى الملك مع الغرب .. عبد العزيز ال سعود قفز الى عرش المملكة بصفقة مع بريطانيا تضمنت موافقته على وعد بلفور مقابل تمكينه من عرش المملكة .. واقصت بريطانيا الشريف حسين بل ونفته الى قبرص لانه تمسك ببنود الصفقة التى عقدتها معه بريطانيا وتشبث باتفاقه معها وهو ان يكون ملكا لكل العرب مقابل دوره فى تزعم الثورة العربية التى كان هدفها اسقاط الخلافة العثمانية حجر العثرة واخر العقبات فى طريق تحقيق وعد بلفور حيث ان السلطان عبد الحميد رفض رفضا قاطعا الموافقة على منح الحركة الصهيونية وطنا قومى فى فلسطين .. خدمات هائلة قدمها عبده مشتاق المعروف باسم الشريف حسين الى بريطانيا التى كانت صاحبة فكرة المشروع الشيطانى اسرائيل.. ولما تم استهلاكه تم الاستغناء عنه وقسمت المنطقة حسب سايكس بيكو بين فرنسا وبريطانيا وخنازير العرب .. ابن الشريف حسين فيصل اعطى ملك العراق وابنه عبد الله اعطى ملك الاردن ليس ترضية لابوهما ولكن لانهما كانا من خدم العرش البريطانى المخلصين وطبعا وافقا على وعد بلفور .. هكذا يتم الامر فى عالمنا العربى .. اذن هناك خدعتين كبرى فى التاريخ العربى يجب على الحركة الوطنية الانتباه اليهما .. الخدعة الاولى هى الثورة العربية الكبرى والخدعة الثانية هى الادعاء بوصول حركات التحرر الوطنى ضد الاستعمار الى الحكم والصحيح ان الاستعمار مكن من الحكم او صعد الى الحكم او اوسد حكم البلاد العربية الى رجاله المخلصين الذين زرعهم داخل الحركات الوطنية .. او اوسد حكم البلاد العربية الى الخنازير الذين قبلوا خدمة الاستعمار ومشروعه الشيطانى الصهيونية .. وابن سلمان فعل ما فعله اباؤه وكل حكام العرب .. ابن سلمان عقد مع ترامب صفقة العار ولكن الصفقة اخذت بعدا اخطر .. ومن بعد ان كانت القبول بالمشروع الاستعمارى اسرائيل .. صارت الصفقة هى العرش مقابل التطبيع مع اسرائيل .. حتى يزول محيط العداوة الشعبية ضد اسرائيل بتطبيع الانظمة العميلة مع اسرائيل وتقود اسرائيل المنطقة العربية الى دمار محقق بالحرب مع ايران وهنا لا يتبقى الا اسرائيل .هنا يجب ان ننتبه الى ان مشروع التطبيع معناه لدى ابن سلمان العرش والجلوس عليه اى يعنى له الملك .. ابن سلمان يريد الملك ويقبل بالتطبيع ودمار المنطقة والله يريد غير هذا .. الامير تميم فطن الى الامر وانتبه الى ما تساق المنطقة اليه وحذر من هذا فتم عقابه ومحاولة ترويضه او التخلص منه . وفى الوقت نفسه يقف اردوغان عقبة ثانية امام مشروع التطبيع وتدمير المنطقة فتم تسخين المشروع الكردى لانهاك اردوغان … انهاكه او ارغامه على الصمت وعدم اثارة ضوضاء .. وتتحق الوصية التلمودية بذبح العرب ذبح النعاج وتدمير اوطانهم ومحق ثرواتهم .. ويصبح تحرير فلسطين حلما مستحيلا ..

اضف تعليق للنشر فورا