جواز سفر ، تأشيرة ، الحصول على الجنسية ، عمل جواز السفر ، باسبورت ، فيزا ، استخراج فيزا ، عمل فيزا

شروط وخطوات الهجرة الى استراليا

شروط وخطوات الهجرة الى استراليا

عندما تفكر فى الهجرة إلى أستراليا، لابد أن يأتى التخطيط، لأنك إن فكرت ولم تخطط فعليك أن تعلم أنك ستسير فى طرق لن توصلك إلى الطريق الذى ترغب فى الوصول إليه، وأول خطوة لك فى ملف هجرة أستراليا هى تحديد أهداف الهجرة، لماذا ستهاجر وما هو الهدف من الهجرة إلى أستراليا، وتحديد وترتيب الخطوات والجهات التى ستقصدها أثناء العمل على ملف الهجرة الخاص بك.

فيديو.. ام مصرية تبكي من الغلاء: احنا مش عايشين حرام عليكم

شروط وخطوات الهجرة إلى استراليا

1 _ تعديل الشهادة الدراسية قبل التقدم بالأبليكيشن الخاص بيك، وهذا ليس اختيارياً بل اجبارياً، وقد يجد البعض أن هذا عيباً فى الهجرة إلى أستراليا وقد يجده البعض ميزه، ولكن أنا من وجهة نظرى أنه ميزة، ومن يسأل عن الميزة فى ذلك، أقول له عندما يعادل الشخص شهادته قبل تقديم أبليكيشن الهجرة إلى أستراليا ، فى حال قبوله سيكون جاهزاً للعمل فى المجال الذى سيعمل فيه مباشرة، وتعديل الشهادة يكون فى تخصصات معينة، ومن يرغب فى معرفة المجال الذى يعمل فيه يحتاج إلى معادلة الشهادة أم لا يمكنه زيارة هذه الصفحة على موقع الهجرة الأسترالى.

بشكل عام كل مجال عمل في أستراليا له نقابة، تقوم هذه الجهة بتقييم من يرغب في العمل والهجرة إلى أستراليا، فمثلاً الهجرة إلى أستراليا للمهندسين لها تقييم خاص بها، يقوم بهذا التقييم نقابة المهندسين في أستراليا، وهكذا.

بالفيديو.. صحفي مؤيد للسيسي: احنا رايحين فين؟ مصر وصلت للحضيض خلاص

2 _ أن يكون سن الشخص الذى يرغب فى الهجرة أقل من 50 عاما عند التقديم.

3 _ عند التقديم على وظيفة لابد أن تكون هذه الوظيفة مدرجة فى قائمة الوظائف المطلوبة فى أستراليا SOL.

4 _ حصول الشخص المتقدم على 7 نقاط فى كافة فروع اللغة الأربعة فى اختبار الأيلتس IELTS.

ملاحظة: الأشخاص المطلوب تعديل شهادتهم قد يطلب منهم اجتياز اختبار الأيلتس بدرجات أعلى، أما الأطباء والمتخصصين فى الرعاية الصحية مثل تخصص التمريض وفحص النظر لها اختبار آخر هو اختبار oet يمكنك زيارة موقع الــ oet للتعرف على المنظمات والجامعات التى تقبل وتعمل بنظام oet

5 _ تقديم الشخص ما يثبت أنه عمل فى إحدى المؤسسات فى المجال الذى يرغب فى العمل به فى أستراليا لمدة عام كامل براتب مدفوع، وأن تكون عدد ساعات العمل فى الوظيفة التى عمل فيها الشخص تبلغ 20 ساعة فى الأسبوع فما أعلى، وذلك بشرط أن يكون العمل طول السنة فى السنة التى تسبق سنة التقديم على الهجرة إلى أستراليا.

بالفيديو.. بريطانيا واسرائيل تحذرا من السفر الى مصر بعد فرض الطواريء

6 _ أن يقدم الشخص ما يثبت أنه خالى من الأمراض السارية والمعدية.

7 _ أن يكون السجل العدلى الخاص بالشخص لا يوجد به أى جرائم.

8 _ حصول الشخص على 65 نطقة من عدد النقاط المائة المطلوبة للهجرة إلى أستراليا، ومن يحصل على هذا العدد فما أعلى من هذه النقاط، سيضع قدمه الأولى على أول طريق الهجرة إلى أستراليا ، ولكن القبول غير مضمون لأن 65 نقطة هو الحد الأدنى للنقاط، أما من يحصل على 100 نقطة فما أعلى فقد وضع قدمه الأخرى على طريق أستراليا، وسيتم قبول طلب الهجرة الخاص به بنسبة كبيرة جداً.

يتم منح هذه النقاط بناءً على المؤهل الدراسى والخبرة ، والعمر وإتقان اللغة وبعض الأشياء الأخرى، فمثلاً كلما كانت اللغة الإنجليزية عند الشخص جيدة فى المحادثة وغيره كلما زادت نقاطه، وهكذا العمر كلما قل العمر كلما زادت النقاط، وهذا ينطبق على بقية الأشياء التى يتم منح نقاط عليها فى ملف هجرة استراليا.

بالفيديو.. طفلة مسيحية تصرخ امام الكنيسة: مفيش لا امن ولا امان

فى النهاية حتى لا يضع أحد آماله على عدد النقاط التى ذكرناها يجب أن يعرف نوع الفيزا الخاص به، فكل فيزا لها عدد نقاط معين، فهناك تأشيرات هجرة إلى أستراليا قد تحتاج إلى 120 نقطة كحد أدنى وهكذا، ونحن سنوضح قدر الإمكان ما يخص فيزا أستراليا فى السطور القادمة.

هذه أبرز الشروط والخطوات المطلوبة من أجل الهجرة إلى أستراليا ، وهناك شروط أخرى ستتعرفون عليها عند التقديم ولكنها ليست بأهمية هذه الشروط، ومن يعمل على توفير هذه الشروط مع تطبيق الخطوات ستكون نسبة قبوله للهجرة إلى أستراليا كبيرة، وعلى كل شخص بعد أن يقرأ هذا المقال أن يراجع سفارة أستراليا فى بلده.

فيديو.. رقص عاري في حفل تخرج مدرسة ثانوية في القاهرة

أنواع فيزا أستراليا

ما يميز الهجرة إلى أستراليا هو تنوع فيزا أستراليا والذى يشمل معظم المجالات الحرفية والمهنية ومعظم المؤهلات الدراسية، وسنذكر منها على سبيل المثال لا الحصر بعض أنواع الفيزا الأسترالية، ونحن بإذن الله سوف سنتحدث عن تأشيرات أستراليا فى مقالات قادمة، وسنوضح شروط ومتطلبات كل فيزا في مقال بشكل مفصل، وهذه بعض أنواع فيزا استراليا:

1 _ فيزا رقم 188 وتصدر فى مجال الإبتكار فى مجالات الأعمال والإستثمار فى أستراليا.

2 _ فيزا رقم 132 وتصدر للأشخاص الموهوبين فى مجال الاعمال فى أستراليا.

3 _ فيزا 187 للمهاجرين تحت رعاية أحد الأقاليم الأسترالية وتصدر للعمالة المهارة للهجرة إلى أستراليا.

4 _ فيزا الدراسة فى أستراليا، وبالطبع أستراليا غنية عن التعريف من ناحية التعليم، وتعتبر استراليا من أفضل دول الدراسة عالمياً.

بعد أن وضحنا في الأعلى مفهوم الهجرة إلى أستراليا، ووضعنا المواقع التى يمكن لأي شخص أن يستقي منها المعلومات والمتطلبات، يجب عليه إتخاذ خطوة عملية فى ملف هجرة أستراليا الخاص به، وإتخاذ خطوة عملية يكون كالتالى:

بالفيديو.. اسباب حدوث دوالي الساقين وطرق علاج الدوالي بالليزر

بما أنك هنا فأنت أخذت نبذه مطولة عن الهجرة إلى أستراليا وهذه النبذه ستكشف أمامك الطريق وعليها ستبنى القادم ، والخطوة الأولى سكتون كالتالى: أنت تعمل مهندس وترغب فى الهجرة إلى أستراليا توجه إلى سفارة أو قنصلية أستراليا فى بلدك، أو توجه إلى موقع وزارة الهجرة الاسترالية الذى وضعناه فى الأعلى، واختر التخصص الذى ترغب فى الهجرة والعمل به ثم اختار جهة التقييم المناسبة بمجال عملك لأن لكل مجال عمل جهة تقييم خاصة به.

بعد الإختيار سترشدك هذا الجهة إلى المطلوب منك من وثائق ومستندات، ومن ثم التجهيز لإختبار IELTS، ويجب اجتياز عدد النقاط الذى سيطلب منك الحصول عليه فى اختبار الآيلتس IELTS، بعد ذلك ترسل المتطلبات والمستندات الخاصة بك إلى جهة التقييم الخاصة بمعالجة طلبك.

بالفيديو.. رد فعل المصريين على تقدم الصومال والعراق في مؤشر السعادة عن مصر

بعد التقييم ستقرر جهة التقييم هل أنت مؤهل لإتمام طلب هجرة إلى أستراليا أم لا، وفى حال قررت جهة التقييم أنك تصلح لتقديم طلب هجرة إلى أستراليا، سترسل لك نتيجة القبول على العنوان المرفق فى الملف الخاص بك ثم سترفق نتيجة القبول مع الملف الخاص بك.

طلب رغبة في الهجرة لأستراليا

بعد اتمام الخطوات السابقة يجب على الشخص إرسال طلب يسمى طلب رغبة فى الهجرة إلى أستراليا ويمكن لأي شخص الحصول على الطلب من موقع دائرة الهجرة الأسترالية، ثم يتم إرسال الطلب إلى دائرة الهجرة فى أستراليا، ثم على الشخص الإنتظار إلى أن ترد عليه دائرة الهجرة وترسل لك طلب لتقديم طلب هجرة إلى أستراليا والذى سيشمل طلب فحص طبى شامل يثبت أن الشخص الراغب فى الهجرة إلى أستراليا خالى من الأمراض السارية والمعدية، بالإضافة إلى شهادة موثقة من الجهات المختصة فى بلد الشخص تثبت خلو سجل الشخص العدلى من الجرائم.

بعد إتمام الخطوات السابقة يجب على الشخص إرفاق كافة المستندات في ملف يحمل اسمه، ثم إرسال الملف إلى دائرة الهجرة الأسترالية ومن ثم بعد ذلك على الشخص انتظار قرار دائرة الهجرة من أجل الهجرة إلى أستراليا بإذن الله.

بالفيديو.. مؤيد للسيسي يبكى على الهواء: انا ندمان دلوقتي ياريت تسامحوني

صراحة إذا فكرت فى محامى من أجل أن يساعدك فى الهجرة إلى أستراليا بعد قراءتك ، فهناك أمران يجب تنبيهك إليهم، إما أنك تحتاج إلى قراءة هذا المقال مرة أخرى لأنك لم تنتبه لما أقول، أو أن أموالك كثيرة تريد أن تتخلص منها عند محامى الهجرة الذى بالطبع لن يطلب مبلغ قليل، أنصحك بقراءة هذا المقال جيداً وبإذن الله ستعمل على ملف الهجرة إلى أستراليا بدون محامى، لأن المحامى لن يفعل لك إلا ما ماهو مذكور في هذه المقالة.

إذا كنت ترغب تظن أن إتمام الخطوات السابقة مستحيل بالنسبة لك، يمكن توكيل محامي هجرة معتمد لأستراليا وهو سيقوم بالخطوات نيابة عنك.

بالفيديو.. مصريين يصرخون من الغلاء: احنا هنسرق علشان نقدر نعيش

ويجب أن تعلم وهذه النصيحة مهمة جدا أن الأموال التى ستنفقها إن لم يتم قبول طلب الهجرة الخاص بك لن تعود إليك، فحاول قدر الإمكان عدم الإنفاق ببذخ، ولا تنفق أموالك على شئ غير الشئ الضرورى، حتى إذا لم يقدر الله لك الهجرة تكون خسائرك قليلة.

1 تعليق على “شروط وخطوات الهجرة الى استراليا

  1. I want to travel to Australia it is beautiful country in tworld I want to have Australia to live init I need more technical education and iam from Sudan in Darfur destruct of kuttum in the village i have good education and iam speak Arabic and English
    I wanna to study in good university
    All this dream will be real when i will go to Canada and there is bad condition in Sudan
    Please accept my request

اضف تعليق للنشر فورا