اسرائيل، الاحتلال الاسرائيلي، israel، اليهود، الصهاينة, تل ابيب

الموساد: إسرائيل ستبتهج بثورة إيران

الموساد: إسرائيل ستبتهج بثورة إيران – قال رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي (موساد) يوسي كوهين إن لإسرائيل عيونا وآذانا في إيران، وإنها ستكون مسرورة بحصول ما سماها “ثورة حقيقية” في الجمهورية الإسلامية.

وأضاف كوهين في المؤتمر السنوي لوزارة المالية الإسرائيلية في معرض حديثه عن الاحتجاجات التي شهدتها إيران مؤخرا، أنه يجب عدم الإفراط في التوقعات بشأن هذه المظاهرات لأن القوات التي تواجهها لا تعير أهمية لحقوق الإنسان، وستقمع كل من يحاول رفع رأسه.

وقبل نحو أسبوع اتهم القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري كلا من الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية بإدخال عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية إلى إيران بهدف القيام بتفجيرات وأعمال إرهابية.

وفي وقت سابق وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تعليق مسجل بثه على يوتيوب؛ المتظاهرين في إيران بأنهم “شجعان” و”أبطال”.

ومنذ اندلاع الاحتجاجات في أنحاء إيران قتل 22 شخصا، بينما كشف نائب إصلاحي بالبرلمان الإيراني أن العدد الإجمالي لمعتقلي الاحتجاجات الأخيرة يقارب 3700 شخص. وقال نواب إصلاحيون إن بين المعتقلين نحو مئة طالب جامعي.

وقبل ثلاثة أسابيع بث التلفزيون الإيراني ما وصفها باعترافات باحث إيراني حكم عليه بالإعدام بتهمة التجسس لصالح الموساد، للمساعدة في اغتيال عدد من كبار علماء الذرة.

وفي التقرير الذي بثه التلفزيون، أكد الدكتور أحمد رضا جلالي -المقيم في السويد- أنه عمل مع جهاز أجنبي للاستخبارات عندما كان يدرس في أوروبا.

اضف تعليق للنشر فورا