قطر, الدوحة, اخبار قطر, اخبار الخليج, خطوط الطيران القطرية

بالفيديو.. مفاجأة تحدث في الفائض المالي لقطر رغم المقاطعة الخليجية

أظهرت بيانات من وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية أن الفائض التجاري لقطر قفز بنسبة 41.5% في سبتمبر 2017، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.

فيديو.. تقرير دولي لافضل البنوك في العالم العربي.. بنك قطر في المركز الاول

وبلغت القيمة الاجمالية للصادرات القطرية في سبتمبر الماضي 20.56 مليار ريال (الدولار يعادل 3.76 ريال) بزيادة قدرها 20% من 17.14 مليار ريال في سبتمبر 2016 في حين تراجع إجمالي الواردات 2.8% إلى 8.09 مليار ريال من 8.32 مليار ريال، وبلغ الفائض التجاري في سبتمبر الماضي 12.48 مليار ريال ارتفاعا من 8.82 مليار ريال قبل عام.

جاء ذلك في التقرير الأولي حول إحصاءات التجارة الخارجية عن شهر سبتمبر عام 2017، الذي تصدره وزارة التخطيط التنموي والإحصاء بشكل شهري، ويشمل بيانات عن الصادرات (ذات المنشأ المحلي وإعادة التصدير) والواردات.

وبالمقارنة مع شهر سبتمبر عام 2016، فقد ارتفعت قيمة صادرات “زيوت نفط وزيوت مواد معدنية قارية خام” لتصل إلى ما يقارب 4.4 مليار ريال وبنسبة 81.5%.

بالفيديو.. شاهد ماذا فعلت قطر مع مسلمي الروهينجا ؟!

بالفيديو.. البنك الدولي يتوقع مفاجأة ستحدث في اقتصاد قطر ودول الحصار

وارتفعت قيمة صادرات “زيوت نفط وزيوت متحصل عليها من مواد معدنية قارية غير خام” لتصل إلى نحو 1.7 مليار ريال وبنسبة 118.7%, بينما انخفضت قيمة صادرات “غازات النفط والهيدروكربونات الغازية الأخرى” والتي تمثل (الغاز الطبيعي المسال والمكثفات والبروبان والبيوتان، إلخ..) لتصل إلى نحو 11.4 مليار ريال وبنسبة 0.1%.

وعلى صعيد الصادرات حسب دول المقصد الرئيسية فقد احتلت اليابان صدارة دول المقصد بالنسبة لصادرات دولة قطر خلال شهر سبتمبر الفائت بقيمة 3.4 مليار ريال تقريبا أي ما نسبته 16.7% من إجمالي قيمة الصادرات القطرية، تليها سنغافورة بقيمة 3.0 مليار ريال تقريبا أي ما نسبته 14.5% من إجمالي قيمة الصادرات، ثم كوريا الجنوبية بقيمة 2.9 مليار ريال تقريبا وبنسبة 14.0 بالمائة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. شاهد ماذا يحدث للاجانب عند نطق الشهادتين لاول مرة ؟

بالفيديو.. الفرق بين تميم امير قطر وبن سلمان ولي العهد السعودي !

اضف تعليق للنشر فورا