محمد بن سلمان, ولي العهد السعودي, وزير الدفاع السعودي, اخبار السعودية

بالفيديو.. السعودية: اتصالاتنا هي سبب انتصار الاقصى !

بالفيديو.. سخرية واسعة من تصريحات السعودية: اتصالاتنا هي سبب انتصار الاقصى. فيما يشبه النكتة التي ربما لم يصدقها اغلب النشطاء في بداية الامر، الا انه بالفعل صدرت تأكيدات رسمية من السعودية انها صاحبة الفضل في انتصار المسجد الاقصى وفتحه امام المصلين وازالة الحواجز والبوابات الالكترونية.

بالفيديو.. دول حصار قطر تصاب بالخرس بعد منع اسرائيل الصلاة في المسجد الاقصى

وكان قد قال الديوان الملكي السعودي، أن الملك سلمان بن عبد العزيز أجرى سلسلة من الاتصالات بزعماء وقادة دول، بهدف إعادة الاستقرار إلى المسجد الأقصى، وأكد حق المسلمين في أداء عباداتهم فيه.

وجاء في بيان الديوان الملكي نشرته وكالة “واس”، يوم الخميس 27 يوليو، أنه على خلفية الأحداث، التي حصلت في المسجد الأقصى الشريف، خلال الفترة الماضية، فقد أجرى خادم الحرمين الشريفين “خلال الأيام الماضية الاتصالات اللازمة بالعديد من زعماء دول العالم، كما أجرت حكومة المملكة العربية السعودية اتصالات بحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، لبذل مساعيهم لعدم إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين وعدم منعهم من أداء فرائضهم وصلواتهم فيه، وإلغاء القيود المفروضة على الدخول للمسجد”.

بالفيديو.. رعب في اسرائيل من تأثير اردوغان على العرب والمسلمين

بالفيديو.. حرق صور السيسي امام مبنى محافظة بورسعيد

وأضاف البيان أن المملكة أكدت على “حق المسلمين في المسجد الأقصى الشريف وأداء عباداتهم فيه بكل يسر واطمئنان”، داعية إلى ضرورة عودة الهدوء إلى حرم المسجد وما حوله، واحترام قدسية المكان.

كما ذكر البيان أن الرياض أكدت على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية، وفقا لمضامين مبادرة السلام العربية، ورؤية حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

بالفيديو.. الغضب يشتعل بين الاردنيين بعد فضيحة ملك الاردن عبد الله الثاني

تصاعد الجرائم الاسرائيلية

أرسلت حكومة الاحتلال الإسرائيلية وحدات شرطة إضافية إلى القدس اليوم الجمعة 28/7/2017، وحظرت دخول المسجد الأقصى على الرجال دون 50 عاما تحسبا للمزيد من الاحتجاجات الحاشدة.

وزادت حدة التوتر في الحرم القدسي خلال الأسبوعين الماضيين على نحو أفضى في كثير من الأحيان لاشتباكات، دفع إسرائيل لتركيب أجهزة للكشف عن المعادن عند مداخل الحرم ودفع المسلمين للامتناع عن الصلاة بداخله.

بالفيديو.. فتاة مصرية تشهر اسلامها: هكذا يتم التحرش داخل الكنائس

وتحت ضغط دبلوماسي شديد أزالت إسرائيل أجهزة كشف المعادن أمس الخميس، في تحرك قوبل بترحيب في العالم العربي، لكن سرعان ما تفجر العنف مرة أخرى عندما اندفع آلاف المصلين إلى المسجد.

وقال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة: «تم تقييم الوضع الأمني، وهناك مؤشرات على أن اضطرابات ومظاهرات ستحدث اليوم».

وأضاف: «انتشرت قوات إضافية من أفراد الشرطة وشرطة الحدود في المدينة القديمة وحولها وسنتعامل مع أي اضطرابات».

وذكر أنه سيسمح للنساء من كل الأعمار بدخول الحرم.

شاهد ايضا

بالفيديو.. محمد جبريل يشكو لله تخاذل حكام العرب من غلق المسجد الاقصى

بالفيديو.. المصريين: اهم انجازات السيسي الجوع والفقر والشحاتة

اضف تعليق للنشر فورا