دوري أبطال إفريقيا، كرة قدم الكاف

الكاف للبدري وسيد عبدالحفيظ: شيلوا التحكيم من دماغكم.. وسيتم إستبعاد حكم إياب الترجي والأهلي في هذه الحالة

الكاف للبدري وسيد عبدالحفيظ: شيلوا التحكيم من دماغكم – رفض عبد المنعم شطة، رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تحميل الحكم السنغالي مالانجا نتيجة مباراة الأهلي والترجي بذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وقال شطة في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف الذي يقدمه وليد صلاح الدين، إن الحكم مثل اللاعب تماما قد يخطيء أو يكون موفقا، مضيفا “لابد أن نلتمس العذر للحكام بسبب الضغوطات التي يتعرضون لها، مثلما نلتمس العذر لأخطاء اللاعبين كما حدث مع الحارس شريف إكرامي”.

وأوضح شطة أن قرار الحكم بعدم طرد لاعب الترجي في ركلة الجزاء الذي حصل عليها وليد أزارو كان صحيحا، لأن القانون تغير، وأصبح الطرد في حالات الانفراد بالمرمى يتم في حالات خاصة.

وأشار شطة إلى أنه يقوم بإرسال الحالات التحكيمية المثيرة للجدل في المباريات الإفريقية إلى بعض الحكام في أوروبا وأمريكا، من أجل تطوير أداء الحكام الأفارقة.

وطلب عبد المنعم شطة، من حسام البدري، المدير الفني للأهلي، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، بعدم الحديث عن التحكيم كثيرا.

وقال شطة “لابد على عبد الحفيظ والبدري عدم التوقف عند التحكيم كثيرا واتهامه بأنه المتسبب في النتائج غير الإيجابية للأهلي”.

وختم: ” أقول للبدري وعبد الحفيظ، شيلوا التحكيم من دماغكم”.

الكاف: قد يتم استبعاد حكم إياب الترجي والأهلي بسبب “صلة قرابة”

من ناحية أخرى قال عبد المنعم شطة، أنه لا يعلم حقيقة الأنباء المتداولة عن وجود صلة قرابة بين حكم مباراة الترجي والأهلي، وأحد محترفي الفريق التونسي.

وتداولت تقارير صحفية عن وجود صلة قرابة بين الحكم الكاميروني أليوم نيانت الذي تم اختياره لإدارة مباراة إياب ربع نهائي البطولة، وفرانك كوم لاعب الترجي، حيث أنه يعد زوج أخت اللاعب.

وعلق شطة عبر إذاعة الشباب والرياضة، “سوف أقوم بإخطار رئيس لجنة الحكام بالكاف بهذه المعلومة للتحقق منها، وإن كان هناك شبهة لعدم الحيادية في التحكيم فقد يتم استبعاده من إدارة المباراة”.

اضف تعليق للنشر فورا