القضاء الإداري يوقف قرار جامعة الأزهر بفصل 100 طالب بعد مشاركتهم في المظاهرات

اخبار ليل ونهار – قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بوقف تنفيذ قرار جامعة الأزهر بفصل 100 طالب من مؤيدي الشرعية، وأمرت المحكمة الجامعة بتشكيل لجان خاصة حتى يؤدى الطلاب الامتحانات التي لم يؤدوها.

كانت جامعة الأزهر اتخدت قرارا بفصل 100 طالب مابين فصل نهائى ولمدة عام بعد مشاركتهم في مظاهرات داخل الجامعة.

وشهدت بعض الجامعات وخاصة الأزهر خلال العام الدراسي الماضي تظاهرات شبه يومية من الطلاب من أنصار الإخوان، تطورت في بعض الأحيان إلى اشتباكات بينهم وبين قوات الأمن.

وقال محامى الطلاب المفصولين إن “الحكم ألزم الجامعة بتوفير لجان للطلاب لأداء الامتحان”.

وقالت صحف الدعاوى إن “العقوبات الموقعة علي الطلاب قاسية ومجردة من أي سبب قانوني ويتسبب لهم في نتائج يتعذر تداركها تتمثل في حرمانهم من دخول الامتحانات ما يهدد مستقبلهم الدراسي ويصيبهم باضطراب نفسي ودراسي”.

كما قضت المحكمة بإعادة المرافعة في دعاوى 110 طالب آخرين، لـ”وجود مشاكل قانونية في سند الوكالة”، وحددت المحكمة جلستى اليوم و24 أغسطس الجارى للحكم فى تلك الدعاوى.

ومن جانبه قال الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس جامعة الازهر للدراسات العليا والبحوث أن الجامعة ستطعن على حكم القضاء الإدارى الذى صدر اليوم بعدم جواز فصل 100 طالب من الجامعة وعودتهم للدراسة مرة اخرى.

وكانت جامعة الأزهر أصدرت قرارا بفصل المئات من طلاب الجامعة العام الماضى، بعد ثبوت تورطهم فى اعمال “عنف” داخل الحرم مع قوات الامن ورفع الطلاب قضايا لعودتهم إلى الجامعة.

اضف تعليق للنشر فورا