اسعار السيارات ، العربيات ، سعر عربية ، سوق السيارات ، سيارة مستعملة

الفرق بين النيتروجين والهواء لإطارات السيارة

الفرق بين النيتروجين والهواء لإطارات السيارة – تعد الإطارات من المكونات الهامة للسيارة، والتي تحظى بنصيب كبير من اهتمام صناع السيارات لأنها تزيد من مستوى السلامة على الطرقات.

وقبل ظهور تكنولوجيا تزويد إطارات السيارات بالنيتروجين بديلا عن الهواء العادي، بدء قائدي السيارات في التساؤل حول مدى أهمية استبدال هواء الإطارات بالنيتروجين وتأثيره على إطالة عمر الإطارات؟.

نسلط الضوء على أهمية تزويد إطارات السيارة بالنيتروجين بديلا للهواء.

نتيجة بحث الصور عن هواء اطار السيارة

إطالة عمر الإطارات

يتفاعل الأوكسجين المكون الاساسي للهواء مع مادة المطاط المكونة للإطار ويسبب عملية الأكسدة التي تضعف جدار الإطار وتؤدي إلى عدم تماسك مكوناته وتفقده قوته.

ومع السرعات وارتفاع درجات الحرارة يتفاعل الأكسجين مع البطانات الداخلية للإطار ويسبب تآكلها، أما النيتروجين لا يتفاعل مع مكونات الإطارات.

يقلل من حدوث انفجار للإطارات

يحافظ النيتروجين على الضغط المثالي داخل الإطارات أكثر من ثلاث إلى أربعة مرات من الهواء العادي، لذا تصبح نسبة انفجار الإطارات ضئيلة مع غاز النيتروجين حيث أثبتت الدراسات أن 95% من حوادث انفجار الإطارات سببها زيادة الضغط.

يحافظ على الجنوط من الصدأ

من مسبب الصدأ لجنوط السيارات هو الهواء وبخار الماء والغازات الاخرى أم النيتروجين فهو جاف لا يسبب الصدأ.

البالونة

يقلل من حدوث انتفاخ الإطار الجانبي أو ما يطلق عليه “البالونة” التي تظهر نتيجة اصطدام الإطارات بحفر أو مطبات ويحدث قطع وانفصال في مكونات الإطار الجانبية، ويتخللها الهواء وقد يلزم تغيير الإطار في هذه الحالة مهما كانت حداثته.

اضف تعليق للنشر فورا